At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
مجدي كامل Archives | وكالة النيل للأخبار
تصفح الوسم

مجدي كامل

«مقالة»| مجدي كامل يكتب: هل ألَّف محمدٌ القرآن؟ 

هل طاردتك أيها القارئ الوساوس  يوما فسألت  نفسك هل القرآن من تأليف بشر؟ سنقول مثل من زعموا ذلك لمَ لا؟ فقد يكون القرآن مؤلفا بشريا فقد أتى في عصر الفصاحة والبلاغة وفحول الشعراء وقد يكون قد تفوق محمد عليهم بشكل  لم يستطيعوا الوصول إليه…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : غانم أمك لم تعلمك وحدك

هناك جمل فد تغير النفس فتخرجها من ظلمات اليأس إلى آفاق التفاؤل ، جمل تأخذك لعالم من التدبر والتأمل فكم من خبراء ومجربين علمتهم الحياة كيف يتكلمون وكيف يقدمون تجاربهم للغير ناصحين محذرين ملهمين . وعندما تكون الكلمة ممن ولد يحمل أطنانا من…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : كرنب زبادي

عندما طالبت بنظام الاختيار من متعدد في الامتحانات وعرضت الفكرة على المستشار التعليمي لسيادة رئيس الجمهورية عدلي منصور بعد الثورة كنت راغبا في وضع نظام يتجنب الكثير من الأخطاء في التصحيح . وكنت راغبا في الخروج من دوائر الظلم سواء للمعلم…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : فين الرخصة يا أسماء ؟

كلُّ ما شغلَهم أن أسماء معهاش رخصة . بالأمس قامت الدنيا ولم تقعد حتى هذه اللحظة ، والسبب هو أن أسماء حجزت مسرح الهوسابير وذهب مئات الطلاب لمشاهدتها عفوا ، ذهبوا لتلقي العلم على يديها في مادة الأحياء بالمرحلة الثانوية والله لو درست لهم…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : مش كلكعة !

أدرك تماما أن هناك أمورا لا يجوز فيها أن يدلي المرء برأيه ، وليس لكل من أراد الفتوى أن يفتي حتى ولو كان من الحاصلين على الدكتوراه في الشريعة . ولكن هناك أمورا تشغل العامة من الناس فيسألون راغبين في التأكد من مواقفهم حتى لا يكون هناك شك…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : بلح بلح

هل هو ككل المصريين ؟ أعتقد أنه مثل الغالبية المحبة لهذا الوطن ، مثل الذين يحلمون بكل الخير والرقي والسمو والرفعة والشموخ والتطور وأحلام لا حصر لها ولكن . هل اكتفى بالحلم ؟ لا لقد فكَّر كيف يخرجه من صورة في الخيال إلى حقيقة ملموسة لها…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : بلاش نأَفْلِم ؟

كانت الآمال همسات مُرَّة تحمل أصداء الألم الكافي لاقتلاع كل المفردات من قواميس التعبير لعجزها عن تصوير إناء فارغ على النار نطالبه بطعام حلو المذاق لنعد موائد لبلد ينتظر الثمار الناضجة . هو في إيه ؟ ما تقول استنينا ناكل بعد ما جبنا الوابور…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : انت تشتغلي إيه ؟

"سواقة يا ست هانم" ، وقد تكون هذه المرأة قادرة على أكثر من عمل ، وسبع صنايع كما يقول المثل ، ولكننا لم نستفد من قدراتها وألقينا بها في السجن لأنها من الغارمات ، وهي لا تحتاج إلى إصلاح وتقويم وتهذيب بل تحتاج لعطف واحتواء . قد تدخله بريئةً ،…
اقرأ أكثر...

«مقالة» | مجدي كامل يكتب : أنا اسمي مكتوب ؟

السادة الأفاضل موظفو كل العالم الأول والثاني والثالث أرجوكم لا تسخروا منِّي . أنا أخاف من يوم الإحالة إلى المعاش . فعند صدور القرار لابد من بداية رحلة الإجبار على الدخول في دوار وقد يصاحب ذلك بعض الاعراض الجانبية منها فقدان الشهية والسعال…
اقرأ أكثر...

مجدي كامل يكتب : هي قالت لأ ليه ؟!

لا ، أو نعم ، لكل رد ثمن لابد أن تدفعه . وإن كانت الظروف كلها معقدة ومتداخلة ؛ لأن هناك مواقف تتطلب أحيانا أن تبتسم والدموع في عينيك . نعود لنقول : ما الموقف الذي اتخذته مصر تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية عند التصويت ؟ قالت : لا كيف و…
اقرأ أكثر...