قرارات جديدة في مبادرة إحلال السيارات خلال ساعات

كتب - محمد مختار :  

606

علقت مصادر على بيان وزير المالية، محمد معيط، بشأن تيسير إجراءات الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، قائلةً أنه من المتوقع الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن قرارات جديدة خلال الساعات المقبلة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المستعملة.

 

متابعة دقيقة للأسعار في مواقف السيارات
متابعة دقيقة للأسعار في مواقف السيارات

 

**3 آلاف مستفيد منذ أبريل**

 

المصادر قالت لـ«وكالة النيل للأخبار» إن وزارة المالية ممثلة في صندوق إحلال السيارات المستعملة، تعمل على تذليل العقبات التي تتكشف عند التطبيق العملي في المبادرة، خاصة مع ارتفاع الإقبال من قبل الراغبين في استبدال سياراتهم المستعملة بأخرى جديدة ضمن المبادرة الرئاسية.

**تسليم 1700 سيارة في أغسطس**

وبحسب بيانات مبادرة إحلال السيارات المتهالكة، فإن 3 آلاف مواطن حصلوا على سياراتهم الجديدة منذ شهر أبيل الماضي، تحملت فيها وزارة المالية مبلغ 73.3 مليوون جنيه قيمة الحافز الأخضر المقدم لأصحاب السيارات المتقادمة ضمن المبادرة، التي شملت الشهر الماضي، الميكروباصات.

احلال سيارات
احلال سيارات

**تخريد 3472 سيارة ضمن مبادرة إحلال السيارات**

وبحسب تصريحات وزير المالية محمد معيط، فإنه من المخطط له تسلي المستفيدين 1700 من السيارات الجديدة خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد عدد المستفيدين إلى 4.700 سيارة منذ إنطلاق المبادرة وتدشينها رسمياً في أبريل 2021، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن تخريد 3472 سيارة قديمة.

 

3 آلاف مواطن يحصلون على سياراتهم الجديدة من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة
3 آلاف مواطن يحصلون على سياراتهم الجديدة من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

وقد تلقت المبادرة 217 طلبًا لإحلال سيارات الميكروباص المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بمحافظات المرحلة الأولى: «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر» عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة الرئاسية: www.gogreenmasr.com، و301 طلب لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد، وذلك منذ فتح باب التسجيل لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد في إطار المبادرة في 4 يوليو 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.