أسعار الذهب في مصر تتأرجح.. والشعبة: أفضل إدخار

سعر عيار ذهب 21 يسجل 795 جنيه.. و34 جنيهاً خسائر 7 شهور

37

تعاني سوق الذهب في مصر من الركود، في ظل التوقف الجزئي في حركة البيع والشراء، بحسب شعبة الذهب والمجوهرات في الغرف التجارية.

وتتأرجح أسعار الذهب بشكل يومي، صعوداً وهبوطاً تأثراً بالبورصات العالمية والعرض والطلب، في وقت يخيم فيه عدم التنبؤ بما ستكون عليه أسعار الذهب مستقبلاً على التجار.

الذهب
مصر توقع 4 عقود للبحث عن الذهب مع شركات عالمية

نادي نجيب سكرتير الشعبة قال في تصريحات لـ”وكالة النيل للأخبار” إن الذهب رغم الركود، الوعاء الإدخاري الأفضل في العالم وقت الأزمات والاضطرابات السياسيَّة والتجارية، وفي ظل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021 شهدت ارتفاعاً طفيفاً بقيمة 4 جنيهات تأثراً بحركة الأوقية صعوداً في البورصات العالمية.

وارتفعت اليوم أسعار الذهب، وتستعرضها “وكالة النيل للأخبار” في النقاط التالية:

**أسعار الذهب اليوم في مصر**

– ذهب عيار 24 سجل 909 جنيه.

– ذهب عيار 21 سجل 795 جنيه.

– ذهب عيار 18 سجل 681 جنيه.

– سعر الجنيه الذهب 6360 جنيه.

– سعر أوقية الذهب 1.809.37 دولار.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه، كما يرتفع الطلب على الذهب الذي يعدّ ملاذًا آمنًا عند الأزمات الدولية والمحلية، خاصة الحروب أو انهيار سعر النفط أو الأزمات التجارية، ولا سيما أنه يعد ملاذًا آمنًا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول ، وأنه كلما انخفض الدولار عالميا زاد الإقبال على الذهب مما يرفع سعره.

**34 جنيه خسائر جرام الذهب في 7 شهور**

ومنذ مطلع العام الميلادي الجاري، خسرت أسعار الذهب 34 جنيها حتى يوم أمس الإثنين، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شعبية في مصر مبلغ 828 جنيها مطلع السنة، قبل ان يتراجع وصولاً إلى 794 جنيها في تعاملات يوم أمس الإثنين 2 أغسطس 2021.

أحد محلات سوق الذهب في الصاغة
أحد محلات سوق الذهب في الصاغة

**أسعار الذهب تواصل الخسارة**

ويوم أمس الإثنين، سجلت أسعار الذهب تراجعا جديدا، حيث أعلنت شعبة الذهب بالغرف التجارية أسعار الذهب، وقالت أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 907 جنيهات، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 794 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، 680 جنيها، بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6352 جنيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.