لأصحاب المدخرات بالبنوك.. قرار هام من «البنك المركزي» الخميس

اجتماعات في البنوك "الأحد" لمراجعة وإعلان أسعار الفائدة على الشهادات وحسابات التوفير

78

كتب – فتحي المليجي:

أسعار الفائدة في البنوك المصرية ستكون محل مراجعة، حيث تتجه أنظار أصحاب المدخرات في البنوك المصرية، إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الخميس المقبل 5 أغسطس لمراجعة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وتجتمع لجان “الإليكو” الأحد المقبل لمراجعة أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير بالعملة المحلية والأجنبية، في ضوء قرار البنك المركزي نهاية الأسبوع الجاري.

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة

وتشير توقعات مصرفيون استطلعت “وكالة النيل للأخبار” آرائهم حول قرار البنك المركزي المصري المتوقع بشأن أسعار الفائدة، إلى تثبيت أسعار الفائدة، عند سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

وبحسب مصادر مصرفية مطلعة لـ”وكالة النيل للأخبار” فإن العائد على أذون الخزانة سيظل صامداً، ومن المتوقع ألا ترتفع أو تنخفض أسعار الفائدة حتى نهاية العام، في وقت تعتبر فيه مصر من أعلى الدول في عائدات الادخار.

3 شهادات تقدم لك عائد كبير في 3 بنوك حكومية

تقدم “وكالة النيل للأخبار” لقرائها الراغبين في استثمار أموالهم والحصول على عائد مغري، أعلى أسعار الفائدة على المنتجات المصرفية في ثلاث من البنوك، نستعرضها كما يلي:
1- أسعار الفائدة في البنك الأهلي:

يطرح البنك الأهلي الشهادة «البلاتينية» 3 سنوات بسعر فائدة 11% سنويا ويتم صرف العائد شهريا.
2- أسعار الفائدة في بنك مصر:

يطرح بنك مصر شهادة «القمة» لأجل 3 سنوات تصرف فائدة سنوية ثابتة بنسبة 11% ويصرف العائد شهريا، وتبدأ الشهادة من 1000 جنيه.
3- أسعار الفائدة في بنك ناصر الاجتماعي:

يطرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة الادخار 3 سنوات لجميع العملاء من 21 عاما بسعر فائدة 11% سنويا، ويُصرف العائد شهريا، أو 11.5% سنويا يصرف العائد سنويا.


أيضا شهادة «رد الجميل» لمدة عام واحد لكبار السن فوق الـ60 عاما، ويبلغ العائد عليها 10.75% سنويًا، ويصرف العائد سنويًا، و10.25% للعائد الذي يصرف شهريًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.