قرار مفاجئ لأصحاب سيارات جيلي في مصر والراغبون في الشراء.. مستند

كتب - محمد مختار :

90

قبل أن تبادر بشراء إحدى سيارات جيلي الصينية، لك أن تعرف أولاً أن شركة غبور أوتو، موزع سيارات جيلي الصينية في جمهورية مصر العربية، قررت عدم تجديد التعاقد مع الشركة المصنعة للسيارات الصينية مجدداً.

لا نية لتجديد عقد توزيع سيارات جيلي في مصر

وحصلت وكالة النيل للأخبار، على مستندات خاصة بشركة غبور أوتو، تشير فيها إلى عزمها عدم تجديد التعاقد مع جيلي الصينية، بعدما كانت الشركة المصرية المساهمة، والمدرجة بالبورصة المصرية، موزعاً لسيارات الماركة صينية الصنع.

خلافات حول نسبة العمولة وراء عدم تجديد التعاقد

أسباب عدم تجديد التعاقد بين غبور أوتو و سيارات جيلي الصينية، أرجعته الشركة الأولى إلى أسباب إستراتيجية لم توضح طبيعتها لكن مصادر بسوق السيارات المصري، قالت في تصريحات لـ”وكالة النيل للأخبار” إن الأمر يتعلق بعمولة التوزيع.

غبور تتعهد بتوفير قطع الغيار والصيانة لمن اشتروا سابقاً

وبحسب المستندات التي حصلت عليها وكالة النيل للأخبار، فإن شركة غبور أوتو، جددت تأكيد إلتزامات ما بعد البيع والصيانة وتوفير قطع الغيار لمن اشتروا السيارة الصينية في السوق المصري من قبل، عبر غبور أوتو.

أضافت شركة غبور أوتو، أنها ملتزمة بتقديم خدماتها للشركة الصينية لحين إبرام الأخيرة اتفاق جديد مع شركة أخرى للقيام بدور الموزع لسيارات جيلي الصينية.

وشهد سوق السيارات دوليا، تراجعا في نسب الصادرات بالنسب للدول، حيث سجلت  قيمة  صادرات السيارات بمختلف علاماتها التجارية  19 مليونا و18 ألفا و437 دولار خلال الربع الأول من عام 2021، مقارنة بنحو 20 مليونا و166 ألفًا و143 دولار في الفترة المقابلة من العام السابق، بنسب تراجع %5.7.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.