أزمة خضروات في سبتمبر وأكتوبر.. «تعرف على الأسباب»

موجة حارة تضرب المحاصيل الزراعية.. والشعبة: نقص مترقب في المعروض

28

أزمة خضر في طريقها للأسواق، في سبتمبر وأكتوبر المقبلين، والسبب في ذلك ارتفاع درجات الحرارة إلى الدرجة التي تتلف معها المحاصيل في مصر، وبالتالي يتراجع الإنتاج والمعروض، مقابل استهلاك واسع من قبل الأسر المصرية.

**لا تأثير للموجة الحارة هذه الأيام**

حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، قال في تصريحات لـ”وكالة النيل للأخبار” إن الموجة الحارة هذه الأيام لم تؤثر في أسعار الخضر والفاكهة، كما لم يتراجع الإنتاج بالشكل الذي قد يلاحظ.

 

**الطماطم والخيار والفلفل الأبرز عرضة للتلف**

أضاف النجيب، أن أكثر المحاصيل الزراعية المعرضة للتلف على نطاق واسع، الطماطم والكوسة والفلفل والخيار، مؤكداً أن الأسعار شهدت ثباتاً فيما يتعلق بأغلب أصناف الفاكهة، بينما تراجعت أسعار الخضر بفعل الوفرة منذ عيد الأضحى المبارك.

 

**كيلو الطماطم يبدأ من 1.5 جنيه**

وتتراوح أسعار الطماطم من ما بين 1.50 و 2.65 جنيهات للكيلو، وارتفعت اسعارالبطاطس من 2.50 إلى 6 جنيه، والبصل من 1.50 إلى 3 جنيهات، فيما وصل سعر كيلو الكوسة من 2.50 إلى 5 جنيه، والفاصوليا ما بين 7 إلى18 جنيها، والفلفل الرومي بـ 5 جنيه، والثوم ما بين 18 إلى 22 جنيها و يتراوح سعر كيلو البامية ما بين 5 إلى 9 جنيها.

 

أما عن سعر كيلو الباذنجان البلدي، فتراوح ما بين 1.50 و2.5 جنيهات، ويتراوح سعر البنجر من 2 الى 4 جنيهات، وسجل الخيار البلدي 2.50 إلى 5 جنيه، والملوخية 1.50 إلى 3.50 جنيه، وتراوح سعر كيلو الليمون البلدي من 4 إلى 7جنيها

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.