رئيس التحرير

محمد كمال

«الصحة» | 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 52 حالة وفاة

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
خروج 720 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج  720 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121792 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 52 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 154620 حالة من ضمنهم 121792 حالة تم شفاؤها، و 8473 حالة وفاة.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وفاة شقيق المخرج خالد يوسف

أعلن المخرج خالد يوسف، رحيل شقيقه “صلاح” اليوم، حيث نشر صورة حداد سوداء على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” مكتوب عليها: “البقاء لله.. رحيل شقيقي صلاح”. وكان قد