رسالة من وزير الآثار للمواطنين قبل افتتاح «قصر البارون»

فصر البارون ادوارد إمبان
التذكرة بـ 20 جنيها للكبار


ناشد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة الآثار، المواطنين بعدم التزاحم غدًا أثناء دخول قصر البارون، “فيه ناس كلمتني عاوزه واسطة عشان تعرف تدخل بكرة، التذكرة بـ 20 جنيها للكبير، و10 جنيهات للصغير، والمواطن اللي فوق الـ60 سنة يّدخل مجانًا لأن الدولة تهدف إلى الثقافة وليس الربح”، مؤكدًا أن قصر البارون سيبدأ استقبال الزوار غدًا في التاسعة صباحا.

وأضاف “العناني”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، الذي يُعرض على شاشة “صدى البلد”، أنه نظرًا للتزاحم والإقبال من قبل القنوات الفضائية المصرية والعربية والعالمية ومنعًا للتكدس تم تخصيص كل ساعة 10 كاميرات فقط تدخل من أجل التصوير، ممازحًا أحمد موسى: “الحق خد مكان بقى”.

وأكد الوزير أن قصر البارون سيظل يستقبل المواطنين الزوار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءًا لمدة 15 يوم، نظرًا لتوقعه إقبالا شديدا من المصريين وخاصة من سكان مصر الجديدة الذين كانوا يتمنون دخول القصر، مؤكدًا أن البدروم بالقصر به مكان مخصص للأطفال من أجل تعليمهم تاريخ مصر.

وتابع: “هنلاقي فيه كافيهات ومطاعم في حديقة القصر، الجرسون فيه هيكون لابس لبس السفرجي بتاع القرن الـ20، والمنيو هيكون مكتوب بنفس لغة القرن العشرين، وهيكون فيه عربيات على الطراز اللي تم استخدامها في القرن الـ20، يعني اللي هيدخل القرن هيرجع 100 سنة ورا”.

0
التخطي إلى شريط الأدوات