مصرع 7 مصابين بـ «كورونا» في حريق داخل مستشفى عزل خاص .. بالإسكندرية

الدفع بعدد 5 سيارات إطفاء

لقى 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد مصرعهم في حريق هائل اندلع، صباح اليوم، داخل مستشفى خاص بشارع محمد نجيب بحي المنتزه شرقي الإسكندرية.

وجرى الدفع بعدد 5 سيارات إطفاء؛ للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى مبنى المستشفى بالكامل، وعدد من سيارات الإسعاف لنقل المرضى لمستشفيات أخرى.

وتلقى اللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية ، بلاغا من قسم شرطة المنتزه أول بنشوب حريق في مستشفى خاص بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدي بشر، وانتقل المقدم عبدالحميد سكران رئيس مباحث قسم المنتزه أول مأمور وضباط القسم إلى موقع الحريق.

سيارات الاطفاء في موقع الحريق

مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معد يسببه ‏فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً.‏لا يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض كوفيد-19 ‏إلا من أعراض خفيفة أو متوسطة، ويتعافون دون علاج ‏خاص.‏

ينتقل الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس. ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.‏يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

0
التخطي إلى شريط الأدوات