قائد الجيش اللبناني يحذر من إغراق البلد في الفوضى

.. وزعزعة أمنه واستقراره

219

 وكالات:

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون اليوم إنه من غير المسموح تحت أي ظرف إغراق البلد في الفوضى وزعزعة أمنه واستقراره، داعيا العسكريين الى عدم السماح لأحد باستغلال رداءة الوضع المعيشي للتشكيك بإيمانهم بوطنهم ومؤسستهم. وقال عون في بيان وجهه الى العسكريين بمناسبة الذكرى الـ76 لعيد الجيش الذي يصادف بعد غد الأحد إن «تحديات إضافية سوف تعترضنا.. كونوا على أهبة الاستعداد لمواجهتها بكل حكمة وصبر وتأن.. لا تدعوا الفتنة تتسلل الى وطننا»، مضيفا «كونوا على قدر تطلعات شعبنا وتطلعات المجتمع الدولي الذي ينظر اليكم باحترام وتقدير ويسعى الى مساندتكم ودعمكم».

عناصر الجيش اللبناني
عناصر الجيش اللبناني

وأشار الى انه على الرغم من الأزمات المتلاحقة التي تتفاقم يوما بعد يوم تتجه الأنظار الى المؤسسة العسكرية «التي تبقى محط آمال اللبنانيين بعدما أثبتت أنها المؤسسة الوطنية الجامعة التي حازت ثقة الشعب ودول العالم» بفضل أداء العسكريين الذي أظهروه في جميع الظروف والاحترافية في تأدية مهامهم على اختلافها وتشعباتها.

وأكد استمرار سهر الجيش على الحدود لمواجهة خطر العدو الإسرائيلي «الذي رفع أخيرا وتيرة تهديداته للبنان وتوعد بشن حرب جديدة وضرب صيغة العيش المشترك في بلدنا»، مشيرا الى الإرهاب الذي يتحين الفرص لمحاولة الظهور مجددا.

ودعا العماد عون رجال الجيش الى اليقظة لمواجهة هذه التحديات التي تضاف اليها مكافحة المخدرات والتهريب والهجرة غير الشرعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.