«البترول» : نستهدف توصيل الغاز لـ1.2 مليون وحدة سكنية خلال 2021/2022

الالتزام بتركيب عدادات مسبقة الدفع للعملاء الجدد

209

كتب – المحرر الاقتصادي:

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن خطة توصيل الغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي تستهدف إضافة 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة ضمن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، في إطار تنفيذ توجهات الدولة بالتوسع في استخدامات الغاز بالمنازل والالتزام بتركيب عدادات مسبقة الدفع للعملاء الجدد.

عمليات ضبط الاستهلاك

وأضاف الملا في بيان صادر اليوم، أنه تم تركيب 264 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن، ما يوفر للعملاء عمليات ضبط الاستهلاك ومتابعته باستمرار، مؤكداً أهمية الالتزام بمعدلات التنفيذ وفق الخطط الموضوعة في ظل الوعي القومي بأهمية تلك الخدمة الحضارية، وما تحققها من عوائد اقتصادية للمواطن والدولة، منها تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة بتقليل استهلاك البوتاجاز.

اهتمام القيادة السياسية

وأشار إلى أن الإسراع بأعمال توصيل الغاز الطبيعي في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) المشروع الأول بمصر، له أولوية في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالمبادرة لتحقيق نقلة نوعية يستحقها أهلنا في ريف مصر.

ولفت إلى أن توصيل الغاز الطبيعي ضمن المبادرة جار حالياً في 14 قرية وهناك 245 قرية جار التحضير للبدء فيها فور انتهاء أعمال الصرف الصحي بها.

وشدد الوزير على أهمية الإعداد الجيد للكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ أعمال التوصيل في المبادرة سواء بالنسبة لشركات التوصيل التابعة لقطاع البترول أو الشركات التابعة للقطاع الخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.