«وزيرة الهجرة»: تنسيق وزاري لتيسير عودة المصريين العالقين في الإمارات

70

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه جاري التنسيق والتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني؛ لتيسير عودة الراغبين من المصريين العالقين بالإمارات.

وأهابت نبيلة مكرم، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، بالمصريين بعدم الاعتداد بأية معلومات غير دقيقة تصدر في هذا الشأن من جهات غير رسمية، بما قد يعرض المصريين العالقين بالإمارات لأي ضرر.

وبحسب البيان، تواصلت وزير الهجرة، مع خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد منار عنبة وزير الطيران المدني؛ للتنسيق بشأن تيسير عودة المواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات “دولة ترانزيت” بسبب عدم قدرتهم السفر للسعودية.

واستقبلت الوزيرة في هذا الإطار إيمان قنديل مساعد وزير السياحة لشئون الشركات؛ لإطلاعها على الموقف وتسليمها ما يفيد بعدد المواطنين المصريين الراغبين في العودة لوطنهم ممن قاموا بتسجيل رغبتهم لدى وزارة الهجرة حتى الآن، وكذلك أسماء الشركات التي سافروا من خلالها.

ودعت المواطنين العالقين بالإمارات “دولة ترانزيت” بسبب عدم قدرتهم السفر للسعودية والراغبين منهم العودة لمصر، إلى ملء استمارة تسجيل وزارة الهجرة لحصر أعداد المسجلين، وذلك في أعقاب قرار المملكة وقف استقبال غير مواطنيها وفي ضوء عدم الإعلان عن تاريخ إعادة الفتح والعودة للمملك.

“وذلك إلى جانب التأكيد على احترام سيادة كل دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا عبر الرابط ‏https://forms.gle/P8CBohESSQUML9m99”.

وناشدت الوزيرة المواطنين العالقين بالالتزام بقوانين البلد المضيف؛ لحمايتهم وحرصًا على عدم تعرضهم للمساءلة القانونية على أرض الدولة المضيفة، حيث أن الدولة المصرية حريصة على أبنائها حتى مرور الأزمة دون أن يُضار أي شخص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.