وزيرة الهجرة تستقبل وزير الداخلية الإيطالي لبحث تعزيز التعاون المشترك

235
استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، ماتيو بيانتيدوزي، وزير الداخلية الإيطالي، لبحث إنشاء وتدعيم قنوات شرعية للهجرة إلى إيطاليا، ومن ثم تعزيز التعاون الايجابي لمكافحة الهجرة غير الشرعية.
وقد ثمنت وزيرة الهجرة زيارة السيد وزير الداخلية الإيطالي، وقالت: “إن هذه الزيارة الرسمية مهمة للغاية لأنها تمثل مرحلة جديدة في العلاقات بين مصر وإيطاليا تستهدف فتح آفاق تعاون أعمق وأوسع بين البلدين”.
كما أعربت السفيرة سها جندي عن ترحيبها واستعدادها لمناقشة كافة المجالات التي من شأنها تعزيز التعاون الثنائي في مجال الهجرة، مضيفة أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى عمل وزارة الهجرة في إطار المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” لتوعية الشباب بمخاطر تلك الظاهرة، تنفيذا لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وفي هذا الإطار، اقترحت السيدة الوزيرة التعاون مع الجانب الإيطالي في تدشين تعاون مصري – إيطالي لتأهيل الشباب المصري لسوق العمل في إيطاليا، موضحة أن زيارة السيد وزير الداخلية الإيطالي تؤكد حرصه على أن يكون التعاون بين مصر وإيطاليا فاعلا ومثمرا بما يخدم دعم العلاقات التاريخية بين البلدين والتأكيد على قوتها.
ومن جانبه، أشاد السيد ماتّيو بيانتيدوزي، وزير الداخلية الإيطالي، بالجالية المصرية في إيطاليا وتحقيقها اندماجًا في المجتمع بالاضافة لكونها أكبر الجاليات المصرية المتواجدة في أوروبا، وأكد على الترحيب بزيادة أعداد المهاجرين المصريين إلى إيطاليا بطريقة قانونية.
ثم أعرب بيانتيدوزي عن موافقته على ضرورة التعاون بين مصر وإيطاليا لتدريب العمالة المصرية على أعلى المستويات المهنية، لمساعدتهم على السفر والعمل في إيطاليا بشكل قانوني.
ولفت السيد وزير الداخلية الإيطالي إلى التعاون القائم بين مصر وإيطاليا في إطار المدرسة الفندقية الإيطالية في محافظة الفيوم والتي يتم بها تعليم وإعداد شباب للعمل في المجال الفندقي، واقترح أن يتم العمل على التوسع في هذا النموذج في قطاعات أخرى، كما أشار أيضا إلى دورات الإعداد الفني- المهني التي تقدمها معاهد “دون بوسكو” في القاهرة والإسكندرية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.