رئيس التحرير

محمد كمال

نصف نهائي «أستراليا»: فيدرر يواجه نوفاك

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

أفلت السويسري روجيه فيدرر من الخروج على يد الأميركي تينيس ساندغرن، وأنقذ سبع نقاط في طريقه لحسم المباراة 6-3، 2-6، 2-6، 7-6 (10-8) و6-3، والتأهل بصحبة الأسترالية آشلي بارتي الأولى عند السيدات للدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب.

وتوقف المشوار التاريخي للتونسية أنس جابر عند ربع النهائي بخسارتها امام الأميركية صوفيا كينن 4-6 و4-6. واحتاج فيدرر المصنف ثالثا عالميا لثلاث ساعات و32 دقيقة للتفوق على ساندغرن، في لقاء شهد تلقي السويسري إنذارا من الحكم لتلفظه بكلمة نابية، وطلبه وقتا طبيا مستقطعا قبل ان يحقق فوزه الثاني بعد المئة في ملبورن. ويلتقي فيدرر حامل لقب البطولة في 6 مناسبات آخرها عامي 2017 و2018 في المربع الذهبي مع المصنف ثان الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي في ملبورن بسبعة ألقاب، آخرها عام 2019، الفائز على الكندي ميلوش راونيتش.

من جانبه، أصبح ديوكوفيتش على بعد مباراتين من الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بتتويج ثامن في ملبورن، وذلك ببلوغه نصف النهائي بعد فوزه على راونيتش 6-4 و6-3 و7-6 (7-1).

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعتين و49 دقيقة لتأكيد تفوقه التام على راونيتش، وتحقيق فوزه العاشر على الكندي من أصل 10 مواجهات، بينها اثنتان سابقا في الغراند سلام عام 2015 في ربع نهائي أستراليا، وعام 2014 في الدور ذاته لرولان غاروس.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *