مصر تطلق أكبر حملة لإنقاذ المشردين

أطلقت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، تجوب القاهرة الكبرى وعددا من محافظات الجمهورية بحثا عنهم لتوفير حياة كريمة لهم.

ورافقت وزيرة التضامن الاجتماعي الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، ونجح الفريق في إنقاذ مشرد من الشارع ونقله لدار رعاية عقيلة السماع بحلوان كان يفترش رصيف شارع كورنيش العجوزة.

وقالت القباج ، في تصريح لها اليوم السبت ، إن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير في إنقاذ أكبر عدد منهم كما تقدم وجبات ساخنة وأغطية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية ويتم المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية.

وأضافت أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء.

وأشارت إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته الـ17 المنتشرة في المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأ وى.

وتتلقى وزارة التضامن الاجتماعي البلاغات عن وجود المشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار بعدة طرق، سواء هاتفيا من خلال الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية 16528، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الصفحة الرسمية للوزارة على حسابات (فيسبوك – تويتر – إنستجرام) أو من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

0
التخطي إلى شريط الأدوات