مصر وإثيوبيا والسودان تبحث أزمة ” النهضة” بالخرطوم

14

تبدأ، غدا السبت، في العاصمة السودانية الخرطوم اعمال الاجتماع الثالث لوزراء الموارد المائية والوفود الفنية من مصر والسودان وإثيوبيا لاستكمال مباحثات قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الاثيوبي بمشاركة ممثلي وزارة الخزانة الاميركية والبنك الدولي.
وذكرت وزارة الموارد المائية والري المصرية في بيان، اليوم الجمعة، ان هذا الاجتماع الذي يستمر يومين يأتي في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا في العاصمة الاميركية واشنطن في السادس من نوفمبر الماضي برعاية وزير الخزانة الأميركي وحضور رئيس البنك الدولي، حيث تم الاتفاق على عقد اربعة اجتماعات فنية يتخللها اجتماعان في واشنطن لمتابعة وتقييم سير المفاوصات الفنية.
واضافت ان الاجتماع الاول عقد في إثيوبيا منتصف نوفمبر الماضي، فيما عقد الاجتماع الثاني بالقاهرة بداية ديسمبر الجاري.
كما عقد اجتماع في واشنطن في التاسع من ديسمبر الجاري بحضور وزراء الموارد المائية والخارجية من الدول الثلاث وبدعوة من وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن وبحضور رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس.
وتضمنت الاجتماعات عقد لقاءات ثنائية بين وزير الخزانة الاميركي مع وزراء الخارجية والري في كل من مصر والسودان وإثيوبيا اعقبها اجتماع موسع تم خلاله تناول وجهات النظر حول الخطوات اللازمة من اجل التوصل الى اتفاق قبل ال15 من يناير عام 2020. (كونا)

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.