مصر تُطبق زيرو جمارك على السيارات الواردة من تركيا

12

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، اليوم، بدء تطبيق الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية المقررة على الواردات التركية، ذلك إعمالاً لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا، اعتبارا من 1 يناير 2020.

وبحسب بيان صادر اليوم عن المصلحة، فإنه بموجب الاتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتاء المنتجات المدرجة في الفئة ( د ) سيتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلاً من 90% .

 كما تنص المادة الثانية، أن يتم رفع نسبة التخفيض على المنتجات المدرجة فى القائمة ( 4 ) لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90% .

وتعطي الاتفاقية عدة امتيازات لدعم العلاقات التجارية مع دول الافتا وهي، سويسرا-النرويج- ليختشتاين- ايسلندا، كما تمنح القائمة الرابعة الخاص بالسيارات تخفيضا جمركيا مع بدء العام السادس من دخول الاتفاق حيز النفاذ وتحرر بالكامل فى العام الخامس عشر من دخول الاتفاق حيز النفاذ.

يذكر أن مصر وتركيا وقعتا اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في ديسمبر/ كانون الأول 2005، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس/ آذار 2007، وتنص على تخفيض الواردات والصادرات المصرية جزئياً بشكل سنوي حتى تصل إلى “زيرو جمارك” بداية 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.