مصر تفوز برئاسة اتحاد المعلمين العرب

فاز خلف الزناتى، نقيب المعلمين المصريين، برئاسة اتحاد المعلمين العرب لفترة ثانية بالإجماع، فى الانتخابات التى أجريت فى المؤتمر العام للاتحاد فى دورته العشرون التى اختتمت أعمالها مساء اليوم بالعاصمة السورية دمشق.

وكان ” الزناتي” قد استعاد لمصر منصب رئيس اتحاد المعلمين العرب في المرة الأولى في الانتخابات التي جرت عام 2015، وفى الانتخابات التي انتهت مساء اليوم حصل ” الزناتي” على نفس المنصب بإجماع أصوات أعضاء الاتحاد.

وشكل اتحاد المعلمين العرب هيئة مكتبه الجديدة وتم اختيار مصر لرئاسة الاتحاد بالإجماع، وهشام مكحل بمنصب الأمين العام.

وقال خلف الزناتى، عقب فوزه برئاسة الاتحاد، إن حصول نقابة المعلمين بمصر على هذا المنصب للمرة الثانية وبإجماع أعضاء اتحاد المعلمين العرب يعكس حجم الدور الذي قامت به نقابة المعلمين المصرية في قيادة الاتحاد على مدار السنوات الماضية.

ووصف نتيجة الانتخابات التي تمت في العاصمة السورية أنها بمثابة تكريم واعتراف بدور مصر الرائد ومكانتها داخل الوطن العربى، مشدداً على قيمة المعلمين ومكانتهم كأصحاب رسالة فى بناء الإنسان والمعرفة.

وقال “الزناتى” إن الاتحاد مستمر في برامج عمله وخططه المستقبلية لخدمة المعلمين على مستوى الوطن العربي، مضيفاً أن اختياره كرئيس لدورة انتخابية جديدة بالاتحاد ممثلاً عن نقابة المعلمين المصريين يعد تكليفاً لاستكمال تنفيذ استراتيجية الاتحاد وفق خطط وبرامج تنفيذية محكمة، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود العربية والوقوف صفاً واحداً في وجه التحديات التي تواجه المنطقة على مختلف الأصعدة.

0
التخطي إلى شريط الأدوات