At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
مشاريع ابداعية لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ | «صور» | وكالة النيل للأخبار

مشاريع ابداعية لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ | «صور»

مواكبة أحدث التقنيات العلمية وتطبيقها بما يتلائم مع سوق العمل والتطورات التكنولوجية المعاصرة

345

كفر الشيخ – وكالة النيل للأخبار 
انطلاقاً من رؤية ورسالة جامعة كفر الشيخ، وحرصها الدائم علي اهمية تشجيع الطلاب على مواكبة أحدث التقنيات العلمية وتطبيقها بما يتلائم مع سوق العمل والتطورات التكنولوجية المعاصرة، وبرعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تم عمل عرض تقديمي لمشاريع الطلاب عن بعض المواد الدراسية بكلية الحاسبات والمعلومات.
جاء ذلك بإشراف الدكتور أسامة أبو سعده عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور هيثم الوحش، والمهندس محمد سامي، والمهندسة الاء السنور.
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، على أهمية تعزيز التطبيق العملي للمفاهيم النظرية في المواد الدراسية، والسعي إلى تقديم مستوى متميز من البرمجيات التي تساعد على التعليم الذي يسعى للربط بين الجانب النظري والعملي التطبيقي وتوفير أحدث البرمجيات التي تواكب الحداثة والتقدم للطلبة مما يودي الى ربط سوق العمل بخريجين مؤهلين قادرين على التطوير والنهوض بالمجتمع .
وقام الطلاب بعرض المشروعات التالية: المشروع الاول “voice Recognition” فكرة المشروع تدور حول التعرف على الصوت باستخدام تقنيه التعرف الصوتى وتم تطوير النموذج يستطيع التعرف علي الصوت وتم تطبيق هذا النموذج في عدد من المجالات العلمية مثل الاستجابة الصوتيه التى تستخدم في الأجهزة الذكية .
المشروع الثاني “RFID” فكرة المشروع عبارة عن تم تصميم نظام يستخدم تقنية الراديو باستخدام شفرة للتحكم الذكي في الأجهزة المختلفة.
المشروع الثالث “Fingerprint” فكرة المشروع تدور حول استخدام تقنية البصمة الإلكترونية للتحكم في الأجهزة المختلفة وتحكم في الإضاءة الذكية، ويعد حلاً عملياً وفعالاً للتحكم في الوصول إلى الأجهزة المختلفة والإضاءة، ويتيح الوصول الآمن للمستخدمين إلى أجهزتهم المختلفة وتحكم في إضاءة المكان بطريقة ذكية ومناسبة.
المشروع الرابع “remote control” فكرة المشروع تدور حول تطوير نظام تحكم ذكي يعتمد على الإشارات اللاسلكية من جهاز التحكم عن بعد (الريموت كنترول) لتحكم بأجهزة الإضاءة والمكيفات والأجهزة الإلكترونية المنزلية المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.