محمد بن زايد عبر صحف الإمارات: القوات المسلحة المصريـة قـوّة للعالم

أبرزت صحف الإمارات اليوم إفتتاح قاعدة “برنيس” العسكرية والتي حضر افتتاحها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، مؤكدة عبر صفحاتها ان مصر تعتبر قوة للعالم.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية أمس افتتاح قاعدة «برنيس العسكرية» في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية – في محافظة البحر الأحمر – إضافة إلى تنفيذ «قادر 2020» أضخم مناورة بالذخيرة الحية، تشارك فيها عناصر من القوات الجوية والبحرية والإنزال البرمائي المصرية.

وتطرقت صحف الإمارات أمس إلى هذا الافتتاح الكبير الذي وصفحه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بأن القوات المسلحة المصرية تعد قوة للعام.

وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية تهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – في تصريح له بهذه المناسبة – أخاه الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة، مشيداً بامكاناتها وتجهيزاتها المتطورة وما تمثله من إضافة نوعية مهمة للقدرات العسكرية المصرية ودعم لحرية الملاحة وأمنها في منطقة البحر الأحمر، إضافة إلى أهميتها في خدمة مشروعات التنمية بما تضمه من رصيف بحري ومطار ومحطة لتحلية المياه. –

وقال محمد بن زايد في صحيفة الإمارات اليوم «إن القوات المسلحة المصرية ليست حصناً لمصر الشقيقة فقط، وإنما هي قوة لكل العالم العربي، لأن قوة مصر هي قوة للعرب جميعاً، مضيفاً أن مصر بقواتها المسلحة القوية والمتطورة تمثل عنصر استقرار وسلام في المنطقة».

وكان عنوان جريدة الوطن الإماراتية أشار على لسان محمد بن زايد ان العلاقات المتجذرة مع مصر تقوم على وحدة المسار والمصير

0
التخطي إلى شريط الأدوات