رئيس التحرير

محمد كمال

محاولة اغتيال الداعية يوسف أحمد ديدات “معلومات جديدة”

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

أفادت شرطة جنوب إفريقيا بأن الداعية يوسف أحمد ديدات نجل الداعية الراحل أحمد ديدات لا يزال على قيد الحياة بعد أن أطلق مجهول النار عليه أمام محكمة للصلح في البلاد.

ونفى العقيد ثيمبيكا مبيلي من شرطة محافظ كوازولو ناتال، أنباء راجت عن مقتل يوسف ديدات، مشيرا إلى أن الرجل نقل بواسطة الطائرة إلى المستشفى لمواصلة علاجه بعد أن تلقى إسعافات أولية في مكان الحادثة.

وكان مجهول أطلق النار على يوسف ديدات، البالغ من العمر 65 عاما وأصابه  في الرأس أمام محكمة الأسرة في مدينة فيرولام بجنوب إفريقيا صباح أمس الأول.

وقال مبيلي إن يوسف ديدات وزوجته “كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة 8:30 عندما فتح شخص مجهول النار، وأصاب الضحية في منطقة الرأس وفر إلى جهة غير معلومة”.

بالمقابل وصف مدير وحدة طبية، كان من أوائل المسعفين الذين وصلوا إلى مكان الجريمة، حالة ديدات بأنها حرجة، مشيرا إلى أن الضحية وجد مستلقيا على الرصيف مصابا في الرأس.

وبحسب صحيفة “تايمز” الجنوب افريقية، فإن بعد ساعات من إطلاق النار، عجت وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار عن وفاة يوسف احمد ديدات . ومع ذلك، قال صديق للعائلة بالنيابة عن زوجته ياسمين أنه لايزال على قيد الحياة.

وأشارت الصحيفة، أن فريقًا من الجراحين نجح في انقاذ يوسف احمد ديدات ، ولفتت إلى أن الداعية الإسلامي معروف بآرائه المثيرة للجدل حول الهندوسية والمسيحية. كما أن ديدات أقر علنا بصداقته للإرهابي الدولي أسامة بن لادن الذى قتل فى عملية لقوات الكوماندوز الأمريكية فى افغانستان عام 2011.

المصدر: وسائل إعلام بريطانية – (RT)

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *