“لامبورغيني” تقدم خدمة أوامر صوتية

بات بالإمكان التحكم بدرجة حرارة مقعد سيارة لامبورغيني باستخدام أوامر صوتية عوضا عن الضغط على زر التدفئة والمخاطرة بتشتيت الانتباه أثناء القيادة.

وستكون سيارة لامبورغيني الجديدة من نوع “هوراكاين إيفو” أول سيارة تتضمن الجيل الجديد من نظام التحكم الصوتي من أمازون “أليكسا أوتو” المخصص للاستخدام في السيارات.

وبدل استخدام اليد للقيام بعدد من الأمور داخل السيارة، يمكن مع النسخة الجديدة من السيارة طلب الأمر صوتيا من أليكسا.

وتتوفر بعض السيارات على النسخة القديمة من النظام، بما في ذلك سيارة أودي وهي سيارة الشركة الأم للامبورغيني وهي جزء من مجموعه “فولكس فاغن”.

ويسمح الإصدار القديم للسائقين القيام بأشياء مثل الاطلاع على أحدث الأخبار وأحوال الطقس وتشغيل الموسيقى وتشغيل الأجهزة المنزلية التي تسيطر عليها أليكسا، مثل فتح باب المرآب أو تشغيل معدل حرارة منزلك حتى وأنت في طريقك إليه ما يسمح بتدفئته قبل وصولك.

غير أن الشيء الوحيد الذي لم يكن ممكنا، حتى الآن، هو السيطرة على الميزات في السيارة نفسها. لكن مع هذا الإصدار الجديد من أليكسا، بات ذلك ممكنا.

و لا يتفاعل نظام أليكسا الجديد مع أي من أنظمة القيادة في السيارة، مثل المقود أو المكابح أو صندوق التروس، وفقا لشركه أمازون.

وأعلنت شركة لامبورغيني رسميا عن النسخة الجديدة من “هوراكاين إيفو” والتي قالت إنها توفر تجربة قيادة أكثر جاذبية مقارنة بالنسخ السابقة.

وتتميز السيارة بنظام الدفع الخلفي وتقول الشركة إنه يساعد على تقليل الوزن الكلي للسيارة عن الإصدار العادي.

0
التخطي إلى شريط الأدوات