At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
كما جرت العادة.. استبدال كسوة الكعبة المشرفة مع بداية العام الهجري الجديد 1446 | وكالة النيل للأخبار

كما جرت العادة.. استبدال كسوة الكعبة المشرفة مع بداية العام الهجري الجديد 1446

تفكيك الكسوة القديمة وتركيب الجديدة ثم تثبيتها في أركان الكعبة وسطحها

35

وكالات

قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم، بتغيير كسوة الكعبة المشرفة كما جرت العادة السنوية، حيث تم تفكيك الكسوة القديمة وتركيب الجديدة، ثم تثبيتها في أركان الكعبة وسطحها.

وتتوشح الكسوة من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء (بطريقة الجاكارد)، كتب عليها لفظ “يا الله يا الله” “لا إله إلا الله محمد رسول الله” و”سبحان الله وبحمده” و”سبحان الله العظيم” و”يا ديان يا منان”، وتتكرر هذه العبارات على قطع قماش الكسوة جميعها.

وتشتمل الكسوة على 17 قنديلا تحوي مخطوطات لأدعية “يا رحمن يا رحيم” و”الحمد لله رب العالمين” و”يا حي يا قيوم” و”الله أكبر” أسفل الحزام، وأربع صمديات مخطوطة لسورة الإخلاص، موزعة على جهات الكعبة الأربع، وخمس حليات تزين ميزاب الكعبة والحجر الأسود، والركن اليماني وسلسلة مطرزة فوق الركن اليماني إلى جانب الستارة الخارجية لباب الكعبة المشرفة، وبعد إعادة تذهيب الكعبة المشرفة يتم تركيب حلقات تثبت كسوة الكعبة المشرفة على رخام الشاذروان يبلغ عددها 60 حلقة مذهبة؛ بهدف تثبيت الكسوة بشكل متسق، أمام العوامل الجوية المختلفة.

وتستهلك الكسوة نحو 1000 كلغ من الحرير الخام الذي صبغ داخل المجمع باللون الأسود، و120 كلغ من أسلاك الذهب، و100 من أسلاك الفضة، فيما يبلغ عدد قطع حزام كسوة الكعبة المشرفة 16 قطعة، إضافة إلى سبع قطع تحت الحزام.

استبدال كسوة الكعبة المشرفة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.