كلوب يؤكد صعوبة لقاء ليفربول ضد مانشستر

أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول أن فريقه يصب كامل تركيزه على مباراته ضد مانشستر يونايتد مساء اليوم، والتي يسعى ليفربول من خلالها لمواصلة التحليق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما نجح في جمع 61 نقطة من أصل 63 ممكنة حتى الآن.

يذكر أن يونايتد كان الفريق الوحيد الذي انتزع نقطة من ليفربول عندما تعادل الفريقان بهدف لمثله في مباراة الدور الأول في أكتوبر الماضي.

في مجلة المباراة، كتب كلوب: “كمدرب، يمكنني رؤية تطورهم في الفترة الأخيرة، حتى وإن لم يظهر ذلك واضحًا للجميع. لقد تعاقدوا مع لاعبين مميزين، وأرى أنهم يمتلكون أحد أقوى القوائم في أوروبا. لديهم عناصر ممتازة في كل المراكز، وأصبحوا فريقًا أقوى بعد الأموال الطائلة التي دفعوها للتعاقد مع لاعبين جدد. بالطبع سيستغرق الأمر وقتًا ليس بالقصير، ونحن نعرف ذلك جيدًا، ولكنهم يسيرون في مرحلة البناء بنتائج إيجابية، ولعل فوزهم الأخير على وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي خير دليل على خطورتهم”.

“يونايتد لا يزال ينافس في أربع بطولات، وهذا يبرهن على جودة الفريق العالية. لا تزال أمامهم فرصة للارتقاء إلى المركز الرابع في الدوري، ووصلوا إلى الدور نصف النهائي من كأس كاراباو والدور الرابع في كأس الاتحاد، بالإضافة للأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي. لا يمكن لأي فريق الاستمرار في القتال على أربع جبهات إذا لم يكن فريقًا رائعًا. في الحقيقة، لا أهتم بما يقال عن هذه المواجهة في الصحافة ووسائل الإعلام، فكل ما يهمني هو الاستعداد الجيد للمباراة وإظهار القدر الكافي من الاحترام ليونايتد”.

من جانبه قال جوردن هندرسون أن جميع لاعبي ليفربول لا ينقصهم التركيز قبل المواجهة المرتقبة ضد مانشستر يونايتد مساء اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي سيستضيفها ملعب آنفيلد ويدخلها الريدز في صدارة جدول الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وأكد هندرسون إدراك الجميع لحجم المباراة وما تعنيه بالنسبة للجماهير، كما أوضح أن اللاعبين لا يلتفتون إلى الحديث الدائر عن اقتراب الفريق من الفوز بلقب الدوري، وكتب: “المواجهات بين ليفربول ومانشستر يونايتد دائمًا ما تكون كبيرة ومهمة للغاية، وإذا لم تكن مشاركًا فيها كلاعب، فبكل تأكيد ستحرص على مشاهدتها. لطالما كانت هذه المباراة واحدة من أقوى المباريات في كل موسم بغض النظر عن حالة الفريقين وموقعهما في جدول الترتيب، ودائمًا ما جذبت اهتمام الجماهير بشدة”.

“كلاعبين في ليفربول، دائمًا ما يسألنا الناس عن كون هذه المباراة أكثر أهمية بالنسبة لنا من ديربي الميرسيسايد. إنها مباراة هامة بكل تأكيد، وأنا واثق أنها لا تقل أهمية عن ديربي مانشستر بالنسبة لمانشستر يونايتد. كلاعب محترف، تعلمت احترام جميع المنافسين، ونعرف أننا سنواجه فريقًا قويًا يملك تاريخًا كبيرًا. بالنسبة لي، لا أحب مقارنتنا بأي فريق آخر، ونحن لا نحتاج لأحد يذكرنا بإنجازات الآخرين لكي يتولد لدينا الحافز لتحقيق النجاح. نريد أن نفوز بالألقاب من أجل جماهيرنا، لا لنقول أننا تفوقنا على أي خصم آخر مهما بلغت درجة تنافسنا معه”.


0
التخطي إلى شريط الأدوات