قرقاش: الإمارات تدعم السودان اقتصاديا

Emirati Minister of State for Foreign Affairs Anwar Gargash speaks to journalists in Dubai, United Arab Emirates, Monday, June 18, 2018. The UAE is part of a Saudi-led coalition fighting against Shiite rebels for control of Yemen's port city of Hodeida. Gargash said Monday that the battle for Hodeida is aimed at forcing the country’s Shiite rebels into negotiating an end to a yearslong war. (AP Photo/Jon Gambrell)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها الكامل بدعم السودان اقتصاديا، ليتمكن من لعب دوره الطبيعي في الإقليم، باعتباره من أهم وأكبر الدول العربية.

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن بلاده تدرك الظروف الحالية التي يمر بها السودان، مشدداً على ضرورة تكاتف جهود الدول الصديقة والشقيقة لدعمه في هذه المرحلة التاريخية.

وأكد قرقاش في تصريحات صحفية، الأحد، عقب مباحثات مشتركة مع وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي إصرار الحكومة الإماراتية على تطوير العلاقات مع السودان.

ووصل وزير الشؤون الخارجية الإماراتي والوفد المرافق له، أمس الأحد، إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دلقو، ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك، لبحث كيفية دفع التعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف أن الإمارات حريصة على متابعة التطورات حتى نجاح التجربة في السودان.

وأشار قرقاش إلى متانة العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين الإمارات والسودان، خاصة الجيو استراتيجية والاقتصادية.

وقال إن زيارته إلى السودان تأتي ضمن سلسلة من تبادل الزيارات للمسؤولين بين البلدين، لبحث العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية، مشدداً على أهمية تكثيف تلك الزيارات لتقوية العلاقات.

وبدوره قال إبراهيم البدوي، وزير المالية السوداني، إن الزيارة تأتي في إطار اهتمام المسؤولين في الإمارات لدعم التحول الكبير في السودان.

وأضاف أن اللقاء بحث تطوير العلاقات بين البلدين وسبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 وأشار إلى أن زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي تأتي ضمن زيارات سابقة للمسؤولين في الإمارات الشقيقة.

0
التخطي إلى شريط الأدوات