قرارت هامة لرئيس «جامعة عين شمس» بشأن انتظام العمل

جامعة عين شمس
إجازة بحد أدنى 14 يوما من تاريخ الإبلاغ بالإصابة

أصدر الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، قرارا بمنح العاملين الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إجازة بحد أدنى 14 يوما من تاريخ الإبلاغ بالإصابة وحتى تمام تعافيهم، وذلك وفقا للحالة الصحية لكل مصاب، مع تقديم المستندات الدالة علي ذلك.

ويمنح الموظف المصاب بالأمراض المزمنة إجازة استثنائية وفقا لما تقرره اللجنة المشكلة، برئاسة الدكتور محمد الطيب ناصر المشرف العام على علاج العاملين وأعضاء هيئة التدريس، كما يجوز في حالات الضرورة القصوى منح إجازة استثنائية للموظفة التي ترعي طفلا دون سن الثانية عشر، مع مراعاة صالح العمل.

وبخلاف الحالات المذكورة، على نواب رئيس الجامعة كل في قطاعه، وعمداء الكليات والمعاهد ورؤساء القطاعات تقرير ملائمة منح إجازة استثنائية للموظف المخالط لمصاب فيروس كورونا المستجد، لاعتبارات تتعلق بالحفاظ على صحة وسلامة زملائه بالعمل. كما قرر عودة حالة العمل بانتظام بكامل قوتها، وعلى نواب رئيس الجامعة كل في قطاعه وعمداء الكليات والمعاهد ورؤساء القطاعات، التأكد من تطبيق الإجراءات التي تكفل سلامة العاملين من حيث ارتداء الكمامات، توفير مستلزمات التطهير والتعقيم.

ويستثني من هذا القرار المستشفيات، وعلى المدير التنفيذي وضع النظام الذي يتفق مع نظام العمل بالمستشفيات التابعة لجامعة عين شمس.

0
التخطي إلى شريط الأدوات