قبل مباراة “الأهلي” .. غضب شديد في “الهلال” بسبب رضوان

أبدى نادي الهلال السوداني، مساء الاثنين، اعتراضه على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتحديد الحكم المغربي، رضوان جيد، لإدارة مباراة الفريق أمام الأهلي المصري.

ويبدو أن رفض الهلال لقيادة جيدان للمباراة الحاسمة، بسبب تواجده في مصر خلال الأيام الماضية لإدارة مباراة الإسماعيلي والاتحاد السكندري في بطولة كأس محمد السادس.

ومن المقرر أن يستضيف فريق الهلال السوداني نظيره فريق الأهلي المصري، السبت المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.

وأعلن الكاف تعيين رضوان جيدان لإدارة المباراة، ثم تراجع وقرر تعيين الغامبي، بكاري غاساما، لقيادة المباراة تحكيميا بدلا منه، ثم تراجع مرة أخرى وقرر أن المغربي جيدان هو من سيدير المباراة.

وذكر الهلال في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر: “يبدي مجلس إدارة نادي الهلال امتعاضه الشديد، إزاء التجاهل، الذي أظهره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن تعيين الحكم المغربي السيد رضوان جيد، للمباراة الحاسمة أمام الأهلي المصري، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، من دوري أبطال أفريقيا”.

وواصل: “يبدي نادي الهلال أسفه لهذا الإصرار غير المبرر، على تعيين هذا الحكم، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب قد تضر بنادي الهلال”.

من جانب آخر يعقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة خاصة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، وسمير عدلي المدير الإداري للفريق؛ من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة بسفر الفريق إلى السودان في الرابعة عصر الخميس المقبل؛ استعدادا لمواجهة الهلال السوداني.
وتشهد الجلسة الاطمئنان على ترتيبات السفر وبرنامج تدريب الفريق في السودان ومناقشة كافة التفاصيل الخاصة بإقامة الفريق هناك.
ويستعد الأهلي لمواجهة الهلال السوداني المقرر إقامتها السبت القادم في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الأهلي مجموعته برصيد عشر نقاط ويأتي خلفه النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بتسع نقاط، ويتذيل بلاتينيوم الزيمبابوي جدول الترتيب بنقطة واحدة.

0
التخطي إلى شريط الأدوات