الأهلي يتفوق على الأندية التونسية

تحظى مواجهات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الأندية التونسية بأهمية خاصة، وهو ما نرصده في سياق التقرير التالي، قبل ساعات من مواجهة الأهلي مع فريق النجم الساحلي التونسي في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
الأهلي لعب أمام أندية تونس 44 مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، وتحمل مباراة اليوم الأحد رقم 45.
– واجه الأهلي ست فرق تونسية في مقدمتها الترجي الرياضي، الذي التقى الأهلي في 20 مباراة، ثم النجم الساحلي بـ12 مباراة، والصفاقسي بست مباريات، والإفريقي والبنزرتي ومستقبل المرسى، التي التقى كل منها الأهلي في مواجهتين.
– كانت البداية في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس نسخة 1985، عندما التقى الأهلي فريق مستقبل المرسى، في دور الـ32 وكانت مباراة الذهاب في تونس، وفاز الأهلي بهدف نظيف.
– بينما كانت مواجهة الأهلي والنجم الساحلي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بمرحلة مجموعات النسخة الجارية من البطولة آخر المواجهات.
– حسام عاشور، قائد الفريق الحالي للأهلي، هو أكثر اللاعبين ظهورًا في مواجهات الأهلي أمام فرق تونس برصيد 31 مباراة.
– حقق الأهلي الفوز في 19 مباراة وفرض التعادل نفسه في 15 مباراة، بينما خسر عشر مباريات.
– أكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصيب الأهلي، بعدما فاز على النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017.
– سجل لاعبو الأهلي 54 هدفًا في شباك الأندية التونسية، بينما استقبلت شباكه 35 هدفًا. مجدي عبد الغني، لاعب الأهلي الأسبق، كان صاحب أول أهداف الأهلي في شباك فرق تونس، بينما كان وليد سليمان لاعب الفريق الحالي آخر من سجل في شباك الأندية التونسية، في شباك الترجي التونسي في ذهاب نهائي نسخة 2018.
– يعد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، الهداف التاريخي للأهلي أمام فرق تونس برصيد ستة أهداف.

0
التخطي إلى شريط الأدوات