طلاب جامعة كفر الشيخ يبتكرون «روبوت ذكي»

141

«وكالة النيل للأخبار»:

برعاية د. عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، د. أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، د. مى رمضان المشرف على المشروع، والمهندسة/ أتراب أحمد، ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ روبوت ذكي و آلة تصنيع مشروبات ذكية وقائمة إلكترونية لمواجهة فيروس كورونا كمشروع تخرج.
ويقوم الروبوت بتقديم المشروبات للمترددين على المقاهي من خلال طاولة يتم وضع المشروبات عليها وتوجيهه لتقديمها؛ وذلك لمجابهة كوفيد 19، ومساعدة أصحاب الأعمال المتضررين من الحظر أثناء انتشار جائحة كورونا للحد من الإصابات الناتجة من التعامل المباشر بين العميل والعمالة البشرية.
طلاب حاسبات ومعلومات كفر الشيخ
طلاب حاسبات ومعلومات كفر الشيخ

 

كما شارك في تنفيذ المشروع 10 طلاب هم: محمد سامي عبد الحميد، مصطفى كامل، ماجد شعيب، محمود عبد النبي، أحمد أحمد أبو فودا، محمد أحمد إسماعيل، عبدالرحمن رمزي دار، تقى أحمد، آية الشيخ، عائشة محمد، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 15 ألف جنيه لتصنيع الروبوت الواحد.
جدير بالذكر أن الروبوت يعمل باستخدام تقنية IOT و RFID ، حيث يقوم العميل بطلب الخدمة من خلال القائمة الإلكترونية، وعند قبول الطلب، يقوم جهاز المشروبات الذكي بتحضير المشروب، ويتبع الروبوت مسارًا مرسومًا على الأرض ويصل إلى الطاولة التي طلبها ويتوقف 10 ثوان، ويتبع الروبوت المسار مرة أخرى للعودة إلى النقطة الأولى حتى يستقبل طلبات جديدة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.