طرق للوقاية من فيروس “كورونا” الجديد

خلال الأيام الماضية، أعلنت الصين عن نوع جديد لفيروس كورونا، وسرعان ما أعلنت عددة دول منها دول أوروبية عن اكتشاف حالات جديدة لهذا المرض الذي لا يوجد له علاج محدد حتى هذه اللحظة.

وتتضمن الأعراض “السعال، وارتفاع درجة الحرارة، والتهاب الحلق، والصداع في الرأس، والحمى، ثم تتطور هذه الأعراض لتتحول إلى التهاب رئوي. لذلك يمكن اتخاذ إجراءات وقائية لتنجنب الإصابة بهذا الفيروس، من بينها التالي: –

غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون

-تجنب التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأي مرض

-تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم بدون غسل اليدين

-تطهير الأسطح التي تتلوث سريعاً -تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات وأخذ قسط كاف من الراحة وتناول كمية كبيرة من السوائل

ونصحت الجهات الحكومية في عدة دول، المسافرين المتجهين إلى مناطق ظهر فيها الفيروس، تنصح الوزارة بتجنب الاتصال بالحيوانات سواءً كانت حية أو ميتة، أو المنتجات الحيوانية، أو التواجد في أسواق تداول الحيوانات، وأيضاً، يجب تجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية.

وفي حال ظهور أعراض الإصابة بعدوى تنفسية، يجب على الأشخاص البقاء في المنزل، وتجنب الاختلاط بالآخرين، وطلب الرعاية الصحية على الفور خلال الاتصال بمقدم الخدمة الصحية هاتفياً. كما ينبغي تجنب السفر أثناء وجود أعراض مرضية، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند السعال أو العطاس، والمحافظة على نظافة اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية.

0
التخطي إلى شريط الأدوات