«صور» | «هيونداي» تكشف النقاب عن «سوناتا إن لاين» 2021

والتي تأتي بشكل جديد كليًا يضفي الإثارة والجاذبية على فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم

كشفت شركة هيونداي موتور عن المزيد من التفاصيل حول طراز سوناتا إن لاين- N Line لعام 2021، والتي تأتي بشكل جديد كليًا يضفي الإثارة والجاذبية على فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم.

صممت سوناتا إن لاين لتكون نقطة دخول مميزة إلى العلامة التجارية «إن» عالية الأداء لهيونداي، والتي تتميز بتصميمها المتطور وترقياتها القوية للأداء.

ويكمل طراز «إن لاين» توسيع تشكيلة سوناتا من هيونداي، بعد إطلاق سوناتا وسوناتا هايبرد الجديدة في عام 2019، والتي تلبي احتياجات قاعدة واسعة من العملاء.

وبمناسبة الكشف عن السيارة الجديدة، قال بانغ سون جيونغ، نائب الرئيس، رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا «استطاعت هيونداي سوناتا أن تكسب قاعدة عريضة من عشاق القيادة والعملاء، من خلال تقديم مجموعة من الطرازات الموثوقة والموفرة للوقود والمصممة بشكل جذاب، وذلك في كل من السيارات التي تعتمد على الوقود والهجينة، وتنضم الآن سوناتا إن لاين 2021 إلى هذه التشكيلة الرائعة التي تلبي طموح القيادة الرائدة والرغبة في الأداء الديناميكي المميز لدى الكثيرين». تصميم رياضي يبرز التصميم الخارجي المنخفض والواسع لسيارة سوناتا إن لاين الجديدة هوية التصميم الرياضي الحسي من هيونداي، وذلك من خلال شبكة Parametric Jewel Pattern Grille والواجهة الأمامية الجريئة، وفتحات الهواء العريضة، وشعار إن لاين، مع وضع ستائر هوائية على شكل سهم على الواجهة السفلية لتدعم الأداء الديناميكي الهوائي وتبريد المحرك مع إعطاء السيارة الجديدة الطابع الرياضي.

ويأتي جانب السيارة، ليؤكد التصميم الرياضي لسوناتا إن لاين من خلال ألواح الجسم المنحوتة التي تتصف حوافها الجانبية وعجلاتها المعدنية -مقاس 19 بوصة- بالجرأة في التصميم. وتندمج خلفية السيارة مع التصميم العام بشكل منحوت بدقة، ومصمم لتعزيز الأداء الديناميكي الهوائي والتعبير بشكل أكبر عن الجمالية للسيارات المنخفضة والعريضة في الوقت نفسه وذلك من خلال الخطوط الأفقية.

ويتعزز شكل سوناتا 2021 بكل من الجناح المدمج باللون الأسود اللامع، وعادم الكروم المزدوج، وأسفل الجهة السفلية ليضيف إلى تصميم السيارة المزيد من الشعور بالقوة لتعكس أداءها المميز. وتتكامل عناصر التصميم الداخلي مع الخارجي في سوناتا إن لاين، وتتضمن عجلة القيادة N المثقوبة بالجلد مع قضبان معدنية، ومقاعد رياضية محاكة باللون الأحمر مع مساند جلدية، وفتحة تروس مع لمسات معدنية وإضافات جلدية ودواسات مصنوعة من السبائك المعدنية. الأكثر رياضية في طرازها يدعم الأداء الميكانيكي لسوناتا إن لاين المظهر الرياضي لسيارة السيدان، مع محرك Smartstream GDi سعة 2.5 ليتر بشاحن توربيني، مقترن بناقل حركة ثنائي القابض (N DCT) بثماني سرعات للعملاء ممن يستمتعون بالقيادة والذي تم تطويره للمركبات «إن»، ينتج 290 حصانًا و311 رطلًا من عزم الدوران.

وهذا يجعل سوناتا إن لاين أقوى طرز سوناتا الذي طرحته هيونداي على الإطلاق. كما أدت إضافة شاحن توربيني، ورأس أسطوانة مختلف، وأجزاء داخلية فريدة إلى تطوير أدائها بشكل كبير، وذلك مقارنة بمحرك سوناتا القياسي رباعي الأسطوانات سعة 191 حصانًا سعة 2.5 ليتر، أو محركها الاختياري رباعي الأسطوانات سعة 180 حصانًا بسعة 1.6 ليتر.

وتمتاز سوناتا إن لاين أيضا بعزم كبير للدوران المنخفض والمتوسط، ويسحب المحرك بقوة على طول الطريق إلى خطه الأحمر، ويوفر N DCT تحولات واضحة ودقيقة. وقام المهندسون بإضافة العديد من التحسينات الميكانيكية على هيكل سوناتا لزيادة الصلابة.

0
التخطي إلى شريط الأدوات