شكري لكليفرلي: مصر مهتمة بتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة المتحدة

زيادة حجم محفظة التعاون الإنمائي البريطاني المخصصة لمصر بما يتناسب مع حجم العلاقات الثنائية

57

أ ش أ – 

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة المتحدة ، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات البريطانية في السوق المصري، وكذلك زيادة حجم محفظة التعاون الإنمائي البريطاني المخصصة لمصر بما يتناسب مع حجم العلاقات الثنائية بين البلدين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية اليوم /الاثنين/ مع جيمس كليفرلي وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، في مستهل لقاءاته الثنائية على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول التأكيد على تاريخية العلاقات التي تجمع مصر والمملكة المتحدة .، وأهمية تطوير مختلف أوجه التعاون بين الجانبين بما يعكس عمق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.
كما ناقش الوزيران عدداً من الأولويات التي تهم الجانبين؛ من بينها سبل تعزيز التعاون الثنائي والإعداد لانعقاد الدورة الثانية لمجلس المشاركة بين مصر والمملكة المتحدة برئاسة وزيري الخارجية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.