رئيس التحرير

محمد كمال

سيرينا تحرز لقبها الأول في كرة المضرب

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

أحرزت الأميركية المخضرمة، سيرينا وليامس، لقبها الأول في دورات محترفات كرة المضرب منذ عام 2017، بفوزها أمس على مواطنتها جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية بنتيجة 6-3 و6-4.

وحسمت وليامس (38 عاما) المصنفة أولى في الدورة والأولى عالميا سابقا، المباراة النهائية في ساعة و35 دقيقة، لتحرز اللقب الـ73 في مسيرتها الاحترافية، والأول منذ تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في مطلع 2017 على حساب شقيقتها فينوس.

وغابت سيرينا بعدها أشهر عن الملاعب لوضع مولودتها الأولى، وهي تسعى منذ عودتها في عام 2018، الى إحراز لقبها الـ24 في بطولات الغراند سلام، ومعادلة الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت.

وستكون الأميركية أمام فرصة جديدة لتحقيق ذلك، في النسخة المقبلة من البطولة الأسترالية التي من المقرر أن تنطلق في ملبورن في 20 الجاري.

وفرضت بيغولا (25 عاما ومصنفة 82 عالميا) بداية قوية للمجموعة الأولى، حيث نجحت في التقدم 3-1، قبل أن تبدأ سيرينا بتقديم مستواها المعهود وتشقّ طريقها من خلال الفوز بخمسة أشواط متتالية حسمت بها المجموعة، وتكرر الفوز في الثانية.

وفشلت الأميركية الشابة في تكرار المفاجأة التي حققتها في نصف النهائي على حساب المصنفة أولى عالميا سابقا الدنماركية كارولاين فوزنياكي.

ولم تتمكن وليامس من أن تضيف الى فوزها في الفردي، لقبا آخر في الزوجي، إذ خسرت المباراة النهائية مع شريكتها فوزنياكي، أمام الأميركيتين آسيا محمد وتايلور تاونسند بنتيجة 4-6 و4-6.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة