سيرينا إلى ربع نهائي «أوكلاند»

بلغت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس الدور ربع النهائي لدورة أوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب بعد معاناة، بفوزها الخميس على مواطنتها كريستينا ماكهايل 3-6 و6-2 و6-3.

وبعد أن بدأت عام 2020 بشكل واعد، من خلال فوزها السهل في الدور الأول على الإيطالية كاميلا جورجي 6-3 و6-2، وجدت ابنة الـ38 عاما نفسها متخلفة بعد تنازلها عن إرسالها 3 مرات في المجموعة الأولى، قبل أن تستعيد زمام المبادرة في الثانية والثالثة وتحسم اللقاء في ساعتين.

ورأت سيرينا، المصنفة أولى في أوكلاند، أن خوضها مباراة من هذا النوع هام جدا لتحقيق أهدافها والفوز بلقبها الـ24 في بطولات الغراند سلام، ومعادلة الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت، موضحة: “احتاج حقا إلى خوض مباريات من هذا النوع لتحقيق أهدافي… بعد خسارتي للمجموعة الأولى، أنا سعيدة فحسب ببقائي في الدورة”.

وتستعد سيرينا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة اعتبارا من 20 الجاري، والتي توجت فيها الأميركية بلقبها الأخير في 2017 والـ23 في الغراند سلام، رغم أنها خاضت بعدها 4 مباريات نهائية كبرى عامي 2018 و2019 في ويمبلدون (مرتان) وفلاشينغ ميدوز (مرتان).

وتلتقي سيرينا في ربع النهائي الألمانية لاورا سيغيموند، التي أقصت الأميركية الواعدة ابنة الـ15 ربيعا كوكو غوف، بالفوز عليها 5-7 و6-2 و6-3.

وواصلت الألمانية الأخرى يوليا غورغيس، المصنفة رابعة، حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزته في العامين الماضيين، بفوزها السهل على السويسرية جيل تيخمان 6-3 و6-2.

وتلتقي غورغيس في ربع النهائي الدنماركية كارولاين فوزنياكي الخامسة التي تغلبت على الأميركية لورن ديفيس بطلة 2017 6-1 و4-6 و6-4.

0
التخطي إلى شريط الأدوات