ساينز يعزز صدارته لرالي دكار

عزز الإسباني كارلوس ساينز (ميني) صدارته لترتيب فئة السيارات، بتحقيقه فوزه الثاني في النسخة الثانية والأربعين من رالي دكار المقام للمرة الأولى في السعودية، بإنهائه المرحلة الخامسة أمام حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا).

وهو الفوز الثاني لبطل عامي 2010 و2018 في النسخة الأولى لهذا الرالي في منطقة الشرق الأوسط، بعد الذي حققه في المرحلة الثالثة، والرابع والثلاثين في تاريخ مشاركاته.

وأنهى الإسباني البالغ من العمر 57 عاما مرحلة الخميس التي أقيمت بين العلا وحائل لمسافة 563 كلم، بينها 353 كلم خاصة للسرعة، متقدماً بفارق دقيقتين و56 ثانية على العطية، بينما حل الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني)، الذي يملك الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 في السيارات والدراجات)، في المركز الثالث بفارق 6 دقائق و11 ثانية، بعد أن فاز في مرحلة الأربعاء بين نيوم والعلا.

ووسع ساينز الفارق الذي يفصله عن العطية، الباحث عن لقبه الثالث في الرالي على غرار خصمه الإسباني، من 3.03 دقائق الى 5.59 دقائق، بينما يحتل بيترهانسل المركز الثالث بفارق 17 دقيقة و53 ثانية عن زميله في ميني.

وحقق السعودي يزيد راجحي (تويوتا) نتيجة لافتة أخرى باحتلاله المركز الرابع أمام الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا (ميني)، والجنوب إفريقي جينييل دي فيلييرز (تويوتا)، وبطل العالم السابق في الفورمولا واحد الإسباني فرناندو ألونسو (تويوتا)، والسعودي الآخر ياسر حمد بن سعيدان على متن سيارة ميني مع فريق “رايس وورلد تيم” تواليا.

وبقي الراجحي رابعا في الترتيب العام أمام تيرانوفا، لكن بفارق 31 دقيقة و39 ثانية عن ساينز، في حين يحتل بن سعيدان المركز التاسع بفارق كبير يبلغ ساعة و43 دقيقة و4 ثوان.

وفي فئة الدراجات، أحرز بطل 2019 الأسترالي توبي برايس (كاي تي أم) فوزه الثاني في النسخة الحالية بإنهائه المرحلة الخامسة في الصدارة، في جين اضطر دراج كاي تي أم الآخر البريطاني سام سندرلاند، بطل 2017، إلى الانسحاب بعدما وصفه المنظمون بـ”سقوط قاس” في منتصف المرحلة، ما أدى لتعرضه لإصابات في ظهره وكتفه الأيمن.

0
التخطي إلى شريط الأدوات