«رابط التسجيل»| «التعليم» تعلن حصيلة المسجلين بـ«الدبلومة الأمريكية»

التسجيل متاح يومي 28 و29 سبتمبر الحالي

قالت وزارة التربية والتعليم، إنَّ 1200 طالب وطالبة بـ الدبلومة الأمريكية تقدموا لحجز امتحانات “est” المؤهلة للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية حتى الآن، مشيرة إلى التنسيق مع وزارة التعليم العالي لحجز أماكن لهؤلاء الطلاب في مكتب التنسيق الخاص بالجامعات الحكومية والخاصة دون أي تأثير على الطلاب بسبب تأخر أداء الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن إطلاق الدورة الأولى من امتحان الـ”EST” لطلبة الدبلومة الأمريكية أيام 28، 29 سبتمبر 2020، وإتاحة التسجيل من خلال هذا الرابط:  https://est.moe.gov.eg/.

وأشارت إلى أنَّ امتحان “EST” هو امتحان إلكتروني تمّ إعداده من قبل الوزارة، صمم خصيصًا لطلاب الدبلومة الأمريكية كبديل لامتحان الـSAT والـACT ليتمّ تقييم الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات في مصر، حيث تشمل مجموعات تقييمات “EST” على “EST I” و”EST II” والتي تشبه هيكل مجموعات تقييمات الـSAT”، ويعقد الامتحان في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ من ضمن أساليب التدريس للطلاب العام المقبل، التدريس بنظام “الفصل المقلوب”، ما يعني أن الطلاب سيستمعون للدروس في القنوات والمنصات التعليمة، ثم يناقشون ما استمعوا إليه في أيام الحضور في المدرسة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي قبل عدة أسابيع، أن حضور الطلاب سيتراوح بين يومين إلى 4 أيام، وفقًا للكثافات في كل مدرسة.

وكشفت المصادر، أنَّ وزارة التربية والتعليم بدأت في تسجيل حلقات المناهج التعليمية التي ستذاع على القنوات والمنصات التعليمية، موضحة أنَّه سيتمّ بث هذه الحلقات على القنوات التعليمية وقناتين مختلفتين غير القنوات التعليمية سيعلن عنهما لاحقًا.

وبينت المصادر، أن الوزارة ستعلن عن خريطة الدروس للطلاب التي ستذاع على التليفزيون قبل بدأ الدراسة بعدة أيام، كي يستعد الطلاب وأسرهم للاستماع إليها.

0
التخطي إلى شريط الأدوات