At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
دعوات أممية لحماية المدنيين في ظل استمرار حصار مستشفى الشفاء بقطاع غزة | وكالة النيل للأخبار

دعوات أممية لحماية المدنيين في ظل استمرار حصار مستشفى الشفاء بقطاع غزة

المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية لا ينبغي استهدافها

59

قنا 

جدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية دعوته لحماية المدنيين داخل وحول مستشفى الشفاء بمدينة غزة، في ظل استمرار حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى لليوم الثالث على التوالي.

وشدد المكتب الأممي – في بيان اليوم – على أن المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية لا ينبغي استهدافها، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية وثقت وقوع أكثر من 400 هجمة إسرائيلية على مرافق الرعاية الصحية في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأسفرت تلك الهجمات عن مئات الضحايا وتدمير ما يقرب من 100 منشأة وإلحاق الأضرار بأكثر من 100 سيارة إسعاف.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أوضح المكتب أن المنظمة وثقت وقوع 403 هجمات على الرعاية الصحية منذ 7 أكتوبر الماضي، وأدت إلى مقتل ما يقرب من 10 أشخاص وإصابة 70 بجراح وألحقت أضرارا بنحو 50 منشأة صحية و275 سيارة إسعاف.

وأشار المكتب إلى أن الأمم المتحدة ترحب بتوصيل المساعدات عبر البحر والجو، إلا أنها في الوقت ذاته تؤكد عدم وجود بديل عن استخدام الطرق البرية لتوصيل المساعدات بالحجم والنطاق المطلوبين للوفاء بالاحتياجات المتزايدة في غزة.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال يواصل لليوم الثالث على التوالي، حصار مستشفى الشفاء في حي الرمال غرب مدينة غزة، ومنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى الحي لانتشال الشهداء والمصابين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.