«خلي بالك».. تحذير مستخدمي «أندرويد» من عملية احتيال !

برامج ضارة على الأجهزة

341

وضع مستخدمو “أندرويد” في حالة تأهب بشأن رسالة نصية احتيالية خطيرة حيث يتظاهر المحتالون بأنهم شركة توصيل DHL في محاولة لتثبيت برامج ضارة على الأجهزة.

مراقبة الرسائل النصية

وبحسب ” إكسبريس”، يحتاج مالكو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” إلى مراقبة الرسائل النصية التي يتلقونها عن كثب. وحذر خبراء أمنيون من أن حملة برمجيات خبيثة جديدة تستهدف مستخدمي “أندرويد” في الولايات المتحدة وأوروبا، حيث يتظاهر المحتالون بأنهم شركة DHL عملاقة للتوصيل. وتُرسل رسالة نصية إلى الضحايا مع عنوان URL إلى موقع يطلب منهم تنزيل تطبيق DHL مزيف لنظام “أندرويد”.

تسجيل دخول مزيفة

وبمجرد التثبيت، يكون التطبيق الضار قادرا على سرقة تفاصيل تسجيل الدخول لأي منصة مصرفية تقريبا بعد تقديم نماذج تسجيل دخول مزيفة لمستخدمي “أندرويد” لسرقة بيانات الاعتماد المهمة.

إفراغ الحسابات المصرفية

وإذا حصل المحتالون على معلومات تسجيل الدخول للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فسيكونون قادرين على إفراغ الحسابات المصرفية لأي مستخدم “أندرويد” مستهدف. وذلك لأن مستخدمي الهواتف المحمولة حُذروا سابقا بشأن رسائل DHL المزيفة، حيث تم إخبار الضحايا بأنه فاتهم تسليم مهم كجزء من محاولة حملهم على تنزيل برامج ضارة.

ولكن في حين أن هذه التهديدات التي أبلغ عنها لأول مرة العام الماضي كانت جزءا من حملة البرامج الضارة FluBot، فإن أحدث خطر على مستخدمي “أندرويد” يأتي من البرامج الضارة Medusa (المعروفة أيضا باسم TangleBot).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.