توقيع اتفاقيتين بين البريد المصري ونظيره بالدوحة لاستعادة التعاون المشترك

وكالة النيل للأخبار:

21

وقع البريد المصري، اتفاقيتي تعاون في مجال الحوالات المالية البريدية والتجارة الإلكترونية مع نظيره القطري، بعد انقطاع دام لسنوات في العلاقات المصرية القطرية، وذلك في إطار استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي بين البريدين اتساقًا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم في إطار ما نص عليه اتفاق “العلا” للمصالحة مع قطر.

وقع الاتفاقيتين الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى، وفالح محمد النعيمي رئيس مجلس إدارة البريد القطري، وذلك بحضور المستشار مصطفي البهبيتى، مساعد وزير العدل المصري ورئيس اللجنة القانونية من جانب مصر، وسمو الشيخ محمد بن حمد سعود آل ثان، مدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الخارجية القطرية، ورئيس اللجنة القانونية من جانب قطر.

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري: إن الاتفاقيتين اللتين تم توقيعهما اليوم مع البريد القطري تأتيان تتويجًا للجهود المبذولة بين الطرفين لدعم أوجه التعاون المنشودة عقب سلسلة من الاجتماعات والمباحثات والزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه، رحب فالح النعيمى رئيس البريد القطري باستئناف العلاقات وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البريد القطري والبريد المصري متمنيًا استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره القطري، مشيدًا بما توصل إليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء.

وسيتمكن عملاء البريدى وفقا للاتفاقية الأولى من إرسال حوالاتهم المالية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر ، وذلك عبر إيداعها بمنافذ البريد القطري البالغ عددها ٢٦ مكتب بريد، تغطى جميع أنحاء دولة قطر ، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات بشكل لحظي عبر منافذ البريد المصري التى يتجاوز عددها ٤٠٠٠ مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.