رئيس التحرير

محمد كمال

توقعات بتراجع إنتاج منجم «السكري» من الذهب خلال عام 2021

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
بنسبة بين 4.9% و11.6%

توقعت شركة سنتامين، المسؤولة عن إدارة منجم السكري لتعدين الذهب الخام، أن يتراجع إنتاج المنجم من الذهب خلال العام الجاري بنسبة تتراوح بين 4.9% و11.6% مقارنة بالإنتاج في عام 2020.

وكشف المهندس يوسف الراجحي، المدير العام لشركة سنتامين إيجيبت والعضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، لمصراوي، عن أن تراجع الإنتاج المستهدف من الذهب الخام من منجم السكري خلال عام 2021 إلى ما يتراوح بين 400 و430 ألف أوقية (أونصة).

وقد وصل إجمالي إنتاج المنجم وصل إلى 452.3 ألف أوقية (أونصة) خلال عام 2020، مقارنة بإنتاج 480.5 ألف أوقية خلال عام 2019، بنسبة تراجع 5.9%.

وكانت شركة سنتامين، أعلنت في أكتوبر الماضي، أنها تتوقع أن يتراجع إنتاج الذهب من المنجم خلال الربع الرابع إلى 70 ألف أوقية مقارنة بحوالي 120 ألف أوقية (تقديرات أولية) في الربع الثالث من نفس العام، ومقابل نحو 148.4 ألف أوقية خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة، توقعاتها، بحسب بيان سابق، إلى قرارها بتأجيل عمليات التعدين السطحي في إحدى مناطق المنجم على الفور بعد رصد حركة في المنطقة المذكورة بالمرحلة الرابعة من الجدار الغربي، وهو ما قد يهدد أمن وسلامة العاملين في حالة استمرار التعدين بها.وتعد سنتامين من بين 11 شركة أجنبية ومصرية تم الإعلان عن فوزها خلال شهر نوفمبر الماضي في المزايدة الأولى التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية للتنقيب عن الذهب خلال عام 2020.لكن يوسف الراجحي قال أنه لم يتم إخطار شركته حتى الآن بالمواقع التي ستنفذ فيها عمليات التنقيب.

وكانت مصر وقعت اتفاقية مع شركة سنتامين، وهي شركة استرالية، للتنقيب عن الذهب بمنجم السكري، وهو منجم ذهب ضخم يقع بمحافظة البحر الأحمر، ويعتبر من بين أكبر 10 مناجم ذهب في العالم.

بورصة السلع المصرية

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *