المواجهة الـ 15 بين “الأهلي” و”النجم” .. أهلاوية

كتب كمال عبد العزيز

15 مواجهة جمعت الفريقين، في جميع البطولات

الأهلي فاز في أربع مباريات وفاز النجم في أربع، 7 تعادلات بين الفريقين

دخل النادي الأهلي مباراة اليوم مع النجم الساحلي في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على استاد السلام، وعينه على تحقيق الفوز، ولا بديل غيره، إلى أن حقق الفوز بالفعل بهدف نظيف للمهاجم اجايي.

الجميع داخل الفريق قدر جيدًا صعوبة الموقف، بعد تعقد المجموعة بفوز الهلال السوداني أمس (الجمعة) على بلاتينيوم الزيمبابوي.

الأهلي دائما في مبارياته مع النجم الساحلي والتي تعد من المباريات المهمة سواء من حيث حصد النقاط او البطولات حيث دخل الأهلي المباراة اليوم وأحتل المركز الأول برصيد 10 نقاط، فيما يحتل النجم المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويأتي الهلال السوداني في المركز الثالث بـ 6 نقاط، وبلاتينيوم في المركز الرابع بنقطة واحدة، ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز علي الفريق التونسي قبل مواجهة الهلال في السودان لضمان التأهل.

وغالبا ما تكون مواجهات الأهلي والنجم الساحلي تشهد اثارة ومتعة من الفريقين الكبيرين، ونرصد في هذا التقرير تاريخ ونتائج مواجهات الفريقين، في كل من بطولات دوري أبطال افريقيا، كأس الكونفدرالية، كأس السوبر الافريقي، والبطولات العربية.

ورصد التقرير 15 مواجهة جمعت الفريقين، في جميع البطولات، حيث حقق النادي الأهلي الفوز في ثلاث مباريات وفاز النجم في أربع، 7 تعادلات بين الفريقين.

دوري أبطال إفريقيا

خسر الأهلي أخر مباراة جمعت الفريقين يوم 29 نوفمبر 2019 بهدف دون رد، على الملعب الأوليمبي برادس، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بنسخته الحالية 2019 – 2020.

وواجه الأهل النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2005 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في سوسة، قبل أن يتوج الأهلي باللقب بعد الفوز في القاهرة بنتيجة 3 / 0.

وفي عام 2007 تجدد النهائي بين الطرفين في دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت مواجهة الذهاب سلبيًا في سوسة، وحقق الفريق التونسى الفوز على الأهلي، بالقاهرة بثلاثية مقابل هدف وحيد، وتوج باللقب.

وفى عام 2017، حقق النجم الساحلي الفوز على الأهلي في سوسة بهدفين مقابل هدف وحيد في نصف نهائي دوري الأبطال، ثم عاد الأهلي وحقق فوزًا وانتصارًا كاسحًا على النجم الساحلي بسداسية مقابل هدفين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتعد تلك النتيجة هي الأكبر في مواجهات الفريقين.

اليوم فوز الأهلي على النجم الساحلي في الجولة الخامسة عام 2020 بهدف نظيف في القاهرة

الكونفدرالية

التقى الأهلي النجم الساحلي التونسي، في كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”، 4 مرات عامي 2014 و2015، وجاءت البداية حينما أوقعت القرعة الثنائي في مجموعة واحدة عام 2014، وانتهت المباراتين بالتعادل حيث انتهت في سوسة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتهت في ملعب السويس بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي عام 2015 وقع الثنائي في مجموعة واحدة، وانتهت المواجهة الأولى في القاهرة بفوز الأهلي بهدف دون رد، حقق النجم الفوز بنفس النتيجة في مباراة الإياب بسوسة.

كأس السوبر الإفريقي

جمعت مباراة السوبر الإفريقي الأهلي والنجم الساحلي عام 2007، والتي أقيمت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها الأهلي لصالحة بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح ويتوج باللقب.

البطولات العربية

التقى الأهلي والنجم الساحلي مرتين في بطولة دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، وحسم التعادل السلبي المواجهتين.

تحديات الأهلي اليوم

وقال السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لمواجهة النجم الساحلي التونسي، المقرر لها التاسعة مساء غدٍ الأحد، على استاد السلام، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أضاف فايلر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة النجم الساحلي أن المنافسة تبقى صعبة للغاية في منافسات المجموعة، نظرًا إلى اقتراب المستوى بين الأهلي ومنافسيه الهلال السوداني والنجم الساحلي.
وأوضح أن الأهلي مُطالَب باللعب على تحقيق الفوز غدًا من أجل الاستمرار في المنافسة على بطاقة الصعود.

وأشار إلى أن كل فريق كتاب مفتوح للفريق الآخر، وتركيزه في الوقت الحالي على مواجهة النجم غدًا دون التفكير في أي أمر آخر.

وقال فايلر عن إمكانية الدفع بالسنغالي أليو بادجي، مهاجم الأهلي الجديد في مواجهة الغد، إنه أمر فني بحت، ولا يمكن الحديث عنه في الوقت الحالي قبل ساعات قليلة من المباراة، مؤكدًا أن لاعبيه جاهزون تمامًا لتحقيق الفوز غدًا، من أجل إضافة ثلاث نقاط جديدة في مشوار دور المجموعات.

تصريحات رامي ربيعة

واكد رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أهمية مباراة النجم الساحلي التونسي غدًا.
أضاف ربيعة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة النجم الساحلي: «نعيش حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الهدف المنشود بحصد النقاط الثلاث في مباراة الغد».

وأوضح أن الجميع داخل الفريق يقدر جيدًا صعوبة الموقف، بعد تعقد المجموعة بفوز الهلال السوداني اليوم على بلاتينيوم الزيمبابوي، ولكننا قادرون على الخروج من هذا الموقف بأقدامنا.

وأشار ربيعة: «معدن لاعبي الأهلي يظهر دائمًا في المواقف الصعبة، وجماهير الأهلي تعي هذا الأمر جيدًا، ومن ثم سنقاتل من أجل تحقيق الفوز غدًا، وسنكون على قلب رجل واحد لحصد النقاط الثلاث».
وأشار ربيعة إلى أن الجهاز الفني يتعامل بشكل نفسي أكثر من رائع مع اللاعبين، والتحضيرات للمباراة تتم بشكل جيد جدًّا، كما هو الحال مع جميع المباريات، خاصة أن هناك نظامًا نسير عليه في جميع المباريات، ولدينا تركيز شديد لتحقيق هدفنا في مباراة الغد.
وأتم ربيعة: «لا نفكر سوى في مواجهة الغد أمام النجم الساحلي التونسي، وننتظر جماهيرنا العظيمة لدعمنا ومساندتنا في مواجهة الغد المهمة في المشوار الإفريقي».

0
التخطي إلى شريط الأدوات