تغطية اكتتاب “بلتون القابضة” بـ 91%

قالت شركة بلتون المالية القابضة إنه تمت تغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر بنسبة 91% بنحو 509 مليون جنيه إضافة إلى نحو 5 ملايين جنيه مصاريف إصدار.

وأضافت الشركة أن عدد الأسهم غير المغطاة بلغ ما يقارب 26 ألف سهم بنسبة 9.2% موضحة أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على إعادة فتح باب الاكتتاب في الأسهم غير المغطاة.

وسيتم إدراج الحق في الاكتتاب بأسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 280.18 مليون حق على قاعدة ‏البيانات بدءاً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر الجاري، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم ‏أكبر من سعر الاكتتاب.

يشار إلى أن الحق في الاكتتاب (حدود نسبة الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة‏‏) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر الجاري. 

وسيتم تداوله خلال الفترة من ‏يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى يوم الثلاثاء الموافق 14 يناير 2020 (قبل ‏موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

وحققت الشركة خسائر (خسائر مساهمي الشركة الأم) بلغت 63.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 27.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة صافي خسائر بلغت 20.8 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2019، مقابل خسائر بلغت 26.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

0
التخطي إلى شريط الأدوات