تعرف على موعد طرح وحجز السيارة الكهربائية الجديدة ومواصفاتها

كتب - كمال عبد العزيز:

455

حول آخر تطورات إنتاج السيارات الجديدة التي تعمل بالكهرباء، كشف الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، آخر هذه التطورات قائلا أنه سيتاح شراء تلك السيارات بدءا من الربع الثالث من العام 2022.
كلام الدكتور هشام توفيق، جاء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، قائلا أنه سيكون هناك إنتاج للسيارات الكهربائية، والحجز سيكون بداية من يناير المقبل، لافتا إلى أن لدينا خطة لعمل 3 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية.

السيارة الجديدة
السيارة الجديدة

دعم هذا المشروع 
وأكد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، أن الحكومة دعمت هذا المشروع الكبير من خلال الموافقة على “تقديم الحافز الأخضر”- الذي تقدمه للسيارات العاملة بالغاز الآن- لـ السيارات الكهربائية؛ لتشجيع المستهلك المصري على اقتنائها.

وأشار وزير قطاع الاعمال، أنه مشروع مهم يجري على التوازي، حيث يتم الآن تصنيع سيارات تعمل بالكهرباء والغاز الطبيع بسعة “14 راكبا، و52 راكبا” بنسبة مكون محلي 75%، وهي نسبة كبيرة في هذه الصناعة، ومن المنتظر إطلاق أول نموذج للسيارة 14 راكبا في أكتوبر القادم، على أن يتم إطلاق هذه السيارات تجاريا قبل منتصف العام المقبل.

سيارة مصرية تعمل بالكهرباء
سيارة مصرية تعمل بالكهرباء

تصنيع السيارة في مصر
فيما قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إننا نسعى لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر ، للإلحاق بالعالم وتقليل التلوث، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة صينية على إقامة مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية طاقته الإنتاجية 25 ألف سيارة سنويًا، على أساس وردية واحدة 10 ساعات.

ونوه هشام توفيق، خلال حواره ببرنامج صباحك مصري، المذاع على فضائية إم بى سى مصر2، بأنه تم إستيراد 13 سيارة من السيارات التي سيتم إنتاجها بالمصنع، ويتم تجربتها على شوارع القاهرة وباقي المحافظات لوضع المواصفات النهائية للسيارة.

ولفت الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، إلى أن هناك مجموعة محفزات وافقت عليها الحكومة المصرية لمشتري السيارة أهمها دعم نقدي 50 ألف جنيه تخصم من سعر السيارة، وتقدم للمصنع حتى يتمكن من الإنتاج بكفاءة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.