تصريح هام من «إحلال المركبات» بشأن تسليم السيارات

كتب - سليمان علام:

54

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة “إحلال المركبات” بوزارة المالية، إن السبيل الوحيد للتقدم للمبادرة يكون عبر الموقع الإلكتروني.

وأشار “عبدالرازق”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حوار الخميس” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الخميس، إلى أن عدد الطلبات الصحيحة المكتملة التي وصلت لهم عبر الموقع الإلكتروني بلغت 31 ألف طلب، حيث كافة هذه الطلبات منطبق عليها الشروط.

وأوضح المتحدث باسم مبادرة “إحلال المركبات” بوزارة المالية، أن إجمالي ما تم تسليمه من سيارات وصل إلى 4867 مركبة ما بين سيارة ملاكي وتاكسي وميكروباص.

ولفت إلى أنه قد يحدث تباطؤ في تسليم السيارات الفترة المقبلة بسبب وجود أزمة عالمية في صناعة بعض مكونات السيارات، ومن ثم ستتأثر الطاقة الإنتاجية للسيارات بنسبة 40%.

وكان الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، صرح أن هذه المبادرة أطلقها الرئيس السيسي في شهر يناير الماضي، ومازال العمل فيها ساريا، وذلك لإحلال السيارات الملاكي والتاكسي.

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: “الرئيس السيسي كلف بتوسيع مشاركة المواطنين في هذه المبادرة وتم الإعلان عن مشاركة التوك توك ولكن جرى التوجيه بتقنين وضع التوك توك أى أن يكون له بيانات معتمدة في الجهات المعتمدة مثل المرور والمحافظة وسيحمل لوحات معدنية نظرا لما يعانيه الشارع المصري من التكاتك غير المرخصة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.