رئيس التحرير

محمد كمال

تشغيل خط أنابيب بـ450مليون جنيه

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

أعطى وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، شارة بدء تشغيل خط أنابيب “رأس بكر – رأس غارب – أسيوط” بطول 155 كم، وبتكلفة استثمارية 450 مليون جنيه.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن الخط الجديد سيساهم في زيادة كميات البوتاجاز المنقولة لوجه قبلي من 2600 طن يومياً إلى 4000 طن يومياً، بزيادة نسبتها 54 في المئة.

وبيّن وزير البترول طارق الملا، أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات المُهمة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، ومنها شبكة خطوط أنابيب نقل البوتاجاز.

وأشار الملا، إلى أن المشروع سيسهم في تلبية جانب من احتياجات محافظات الوجه القبلى من البوتاجاز، والحد من مخاطر النقل بالسيارات الصهريجية، بجانب التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لمدن وقرى محافظات الصعيد.

وفي سياق مصر أجرى الملا، زيارة تفقدية لموقع تنفيذ مشروع مجمع إنتاج البنزين “عالي الأوكتان” الجديد بشركة أسيوط لتكرير البترول، للوقوف على حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع.

ولفت الوزير، إلى أن ذلك المشروع يسهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى لصعيد مصر من مختلف المنتجات البترولية عالية الجودة، وذلك باستخدام وتطبيق أحدث التكنولوجيا، بتكلفة استثمارية نحو 450 مليون دولار، وبطاقة تصميمة 660 ألف طن سنوياً، من تنفيذ شركتى إنبى وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

Volume 0% 

وخلال الزيارة عقد الوزير اجتماعاً موسعاً مع رؤساء الشركات ومسئولين عن تنفيذ المشروع لمتابعة الموقف التنفيذى الذي سيسهم في تغطية احتياجات محافظات الصعيد وتقليل المخاطر الناتجة عن نقل البنزين من الشمال إلى الجنوب .

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة