ترامب: نرفض القتل التركي في سوريا

11

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن رفضه لعمليات القتل التي تقوم بها تركي في سوريا، مشددا: “سنفرض عليها عقوبات إذا اضطررنا”.

جاء ذلك في نبأ عاجل لفضائية “إكسترا نيوز” مساء الجمعة.
من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، إن واشنطن تعترض على العملية العسكرية التركية في سوريا، مشيرًا إلى أنها ستجلب المزيد من عدم الاستقرار لسوريا.
وشدد “إسبر”، خلال مؤتمر صحفي للبنتاجون في واشنطن اليوم، أن تركيا عليها وقف عملياتها العسكرية في شمال سوريا على الفور، موضحًا أنها لم تبدأ أي مبادرة لوقف عملياتها العسكرية.
وقال وزير الدفاع، إن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم حلفائها وتقديم المساندة لهم، معلقًا: “لم نتخل عن الأكراد وندعمهم في أماكن أخرى بسوريا.. وحريصون كل الحرص على حلفائنا الأكراد”.
وأضاف أن العملية العسكرية في سوريا تعرض العلاقة بين واشنطن والأكراد للخطر. 
وواصل النظام التركي عدوانه على الأراضي السورية واستهدف العديد من قرى وبلدات ريفي محافظتي الحسكة والرقة، مركزًا على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة في البنى التحتية.
وتوالت الإدانات الغربية والعربية للهجوم التركي الكستهدف عدة نقاط وبلدات شمال شرقي سوريا.
وذكر مراسل “سانا” في الحسكة، أن قوات النظام التركي ومرتزقتها دخلت المنطقة الصناعية في مدينة رأس العين وسط اشتباكات عنيفة، مضيفًا أنها احتلت قرية تل حلف بريف رأس العين.  

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.