ترامب: البغدادي فجر نفسه داخل نفق

18

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، فجر نفسه داخل نفق، بعد ان لاحقته القوات الأمريكية، في عملية عسكرية واستخباراتية نُفذت أمس.
أضاف ترامب، اليوم الأحد، في كلمة ألقاها على الهواء مباشرة، “قضى آخر لحظاته في خوف ورعب.. دخل في النفق وكان يصيح ويتألم طول الطريق”، مضيفا أن العملية العسكرية استمرت لمدة ساعتين، متابعا “بعد انتهاء المهمة جمعنا معلومات حساسة وقنوات تتعلق بداعش ونشأته وخططه المستقبلية”.
ووصف ترامب، البغدادي بأنه “كان مريضا ومختلا نفسيا”، مؤكدًا أنه “قتل بطريقة مؤلمة وعنيفة وبكى كجبان”، مشيرا إلى أن “الغارة الرائعة” كانت بمساعدة دول وشعوب أخرى، ووجه الشكر إلى كل من “روسيا، تركيا، سوريا، العراق”، كما وجه الشكر إلى قوات سوريا الديمقراطة”، مضيفا “كانت كانت مهمة صعبة جدا وشكرا للعمل المخابراتي الذي جعل المهمة ناجحة جدا”.
كما وجه ترامب الشكر إلى القوات الأمريكية، واصفا إياهم بالأفضل في العالم، واستمر خلال حديثه في التأكيد على أن البغدادي مات بطريقة مؤلمة، قائلا “مات مثل الكلب مثل الجبان .. الآن العالم مكان أفضل”.
تابع ترامب: “يدنا طويلة.. كما تعرفون في الشهر الماضي أعلنا مقتل حمزة بن لادن وهو الابن العنيف لأسامة بن لادن والذي كان يقول أشياء سيئة عن بلادنا وعن العالم وكان الوريث الواضح لزعيم القاعدة”، مؤكدًا أن الإرهابيين يجب أن يعرفوا أن الولايات المتحدة سوف تدمرهم.
أشار ترامب إلى أن الإرهابيين “لن يهربوا من حكم الرب النهائي”، موضحا أن البغدادي كان هاربا لسنوات طويلة قبل أن يتسلم منصبه كرئيس للولايات المتحدة، مضيفا “لكن بناءً على توجيهاتي كقائد أعلى للقوات المسلحة الأمريكية قمنا بتدمير خلافته بشكل كامل مارس من هذا العام”، موضحا أن مقتل البغدادي الآن هو تذكار آخر بأن الولايات المتحدة ستستمر في ملاحقة إرهابيي داعش المتبقين.
عدد ترامب جرائم تنظيم داعش الإرهابي، من بينها قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، وعمليات إعدام لمسيحيين في ليبيا ومصر، وكذلك المذابح الجماعية ضد الإيزيديين، بالإضافة إلى عمليات التحويل القصري للديانة، وأن عمليات الذبح وقطع الرؤوس كانت على مشهد من لعالم، مضيفا : “هذا كله كان البغدادي فخورا به.. كان رجلا مريضا والآن قتل”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن اليوم الأحد، إن القوات الخاصة الأمريكية قتلت أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدًا أنه “أكبر إرهابي في العالم”، مضيفا “البغدادي ميت.. قتل”، مشيرا إلى أن ذلك تم دون إصابات للقوات الأمريكية، ودون إصابات في صفوف المدنيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.