At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
«بورشه» تطلق «كاريرا» بطرازي 911 وGTS الجديدين بمنظومة T-Hybrid الهجينة | وكالة النيل للأخبار

«بورشه» تطلق «كاريرا» بطرازي 911 وGTS الجديدين بمنظومة T-Hybrid الهجينة

إدارة نظام بورشه للتحكم بالاتصالات عبر شاشة العرض المركزية عالية الدقة قياس 10.9 بوصات

59

وكالات

أعلنت بورشه عن انتهائها من تطوير سيارة 911 الرياضية الشهيرة بالكامل.

كما أعلنت الشركة عن طرح سيارة 911 كاريرا وسيارة 911 كاريرا GTS، بتصميم عصري وتجهيزات أساسية مطورة مع تعزيز الديناميكية الهوائية، إضافة إلى تصميم جديد للمقصورة.

وتعد سيارة 911 كاريرا GTS أول طراز من سيارة 911 مخصص للطرق العادية ومجهز بمنظومة حركة هجينة خفيفة الوزن مع محرك بوكسر سعته 3.6 لترات. وتوفر هذه المنظومة الهجينة مستويات استثنائية من الأداء الفائق، حيث تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/ ساعة خلال 3 ثوان، فيما تبلغ سرعتها القصوى 312 كم/ ساعة.

أما سيارة 911 كاريرا فتأتي مجهزة بمحرك بوكسر مطور وأكثر قوة سعة 3 لترات مع شاحن التوربو المزدوج.

يذكر أن بورشه عملت على تطوير أربعة من سياراتها الستة خلال الأشهر القليلة الماضية: باناميرا، وتايكان، ومكان، و911.

وقال أوليفر بلومه، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي: أصبحت مجموعة سياراتنا أكثر جاذبية وأناقة من السابق، وتوفر لعملائنا المزيد من خيارات التخصيص والتجارب الحصرية.

واعتمد مهندسو بورشه على الخبرات المكتسبة من سباقات السيارات في تصميم منظومة الحركة الهجينة في سيارة 911 كاريرا GTS الجديدة.

منظومة T-Hybrid الهجينة خفيفة الوزن والقوية

تحتوي منظومة T-Hybrid الهجينة خفيفة الوزن والقوية على شاحن توربو كهربائي لغاز العادم تم تطويره حديثا، ويعمل المحرك الكهربائي المدمج، الموجود بين الضاغط وعجلة التوربين، على رفع سرعة شاحن التوربو على الفور، ما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل حجرة الاحتراق. ويعمل المحرك الكهربائي الموجود في شاحن التوربو أيضا كمولد، حيث ينتج قوة تصل إلى 11 كيلوواط بفضل تدفق غاز العادم. ويتيح شاحن التوربو الكهربائي استخدام شاحن توربو واحد فقط بدلا من الشاحنين السابقين، ما يضفي مزيدا من الديناميكية وسرعة الاستجابة على عملية توليد القوة.

وتشتمل منظومة الحركة أيضا على محرك متزامن بتقنية المغناطيس الدائم مدمج في علبة تروس بورشه بالقابض المزدوج بثماني سرعات الجديدة والأكثر قوة. وحتى في حالة عدم اختيار ترس للسرعة، يدعم هذا المحرك الكهربائي محرك بوكسر بعزم دوران إضافي يصل إلى 150 نيوتن متر ويوفر قوة معززة تصل إلى 40 كيلوواط. ويقترن كلا المحركين الكهربائيين ببطارية عالية الجهد خفيفة الوزن وصغيرة الحجم، تتوافق من حيث الحجم والوزن مع البطارية التقليدية بقوة 12 فولت، ولكنها تخزن حوالي 1.9 كيلوواط ساعي من الطاقة (بشكل إجمالي) مع جهد يبلغ 400 فولت.

ويعتبر محرك بوكسر الجديد سعة 3.6 لترات القلب النابض لمنظومة الحركة T-Hybrid الهجينة، ويساعد النظام عالي الجهد على تشغيل ضاغط مكيف الهواء كهربائيا وإلغاء نظام حزام المحرك، ما يجعل المحرك أقل حجما.

وحتى من دون مساعدة النظام الكهربائي، يوفر محرك بوكسر قوة تبلغ 485 حصانا و570 نيوتن متر من عزم الدوران. ويبلغ إجمالي قوة منظومة الحركة 541 حصانا مع 610 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يعني زيادة قوة السيارة عن الطراز السابق بمقدار 61 حصانا، وتتفوق سيارة 911 كاريرا GTS الجديدة على الطراز السابق في التسارع من السكون إلى 100 كم/ ساعة، لاسيما خلال التسابق.

نظام تعليق محسن

أجرت بورشه أيضا تعديلات شاملة على نظام التعليق في سيارة 911 كاريرا GTS. فللمرة الأولى أصبح نظام توجيه المحور الخلفي تجهيزا أساسيا، حيث يعزز الثبات عند السرعات العالية ويقلل من دائرة الانعطاف. ودمجت الشركة نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالشاسيه المضاد للانقلاب في نظام الجهد العالي للسيارة الهجينة عالية الأداء، ما يتيح استخدام نظام التحكم الكهروهيدروليكي، الذي يعزز مرونة النظام ودقته. ويوفر نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط مع المخمدات المتكيفة، إضافة إلى خفض ارتفاع السيارة بمقدار 10 مم، تحكما مميزا في طراز GTS.

مظهر خارجي رياضي وانسيابي

أضفت بورشه مزيدا من البساطة والانسيابية على التصميم الخارجي لسيارة 911، بإجراء العديد من التعديلات التي تهدف معظمها إلى تحسين الديناميكية الهوائية والأداء الرياضي. وتتضمن التعديلات تصميم مصدات جديدة خاصة للسيارة. كما دمجت بورشه للمرة الأولى جميع وظائف الإضاءة في المصابيح الأمامية matrix LED التي تأتي كتجهيز أساسي في سيارة 911، مع تصميمها الرباعي المميز.

وتحتوي الواجهة الأمامية لسيارة 911 كاريرا GTS على فتحات تهوية نشطة تتضمن خمسة أضلاع عمودية يمكن رؤيتها من الخارج وضلع آخر مخفي على كل جانب. وتستخدم بورشه للمرة الأولى في سيارة 911 مشتت هواء أمامي متكيف في الجزء السفلي من الهيكل، يتم التحكم فيه مع أضلاع فتحات التهوية. وتعمل جميع هذه التجهيزات على توجيه تدفق الهواء حسب الحاجة.

ويعمل شريط الإضاءة الخلفي بتصميمه الجديد مع القوس المدمج وشعار «بورشه»  على تعزيز عرض الجزء الخلفي من سيارة 911.

مقصورة القيادة الرقمية بالكامل صممت بورشه مقصورة طرازات الكوبيه من سيارة 911 الجديدة بمقعدين كتجهيز أساسي، ولكن يمكن اختيار تجهيزها بأربعة مقاعد دون أي رسوم إضافية. وتجمع بورشه بين التصميم المعروف لسيارة 911 وأحدث التقنيات في مقصورة القيادة. وتركز تجربة قيادة بورشه على السائق، حيث يتم جمع عناصر التحكم الأكثر أهمية حول عجلة القيادة، والتي تشمل زر اختيار أوضاع القيادة، وذراع اختيار أنظمة مساعدة السائق بتصميمه الجديد، إضافة إلى زر تشغيل المحرك – لأول مرة في 911 – على يسار عجلة القيادة. وتتضمن حجرة تخزين الكونسول المركزية في سيارة 911 الجديدة منطقة مبردة للهواتف الذكية، مع وظيفة الشحن اللاسلكي.

ولأول مرة أيضا، تحتوي سيارة 911 على مجموعة عدادات رقمية بالكامل، حيث تتوافق الشاشة المنحنية قياس 12.6 بوصة بشكل أنيق مع نظام التحكم والعرض الجديد وتتضمن إمكانات تخصيص واسعة. وتوفر الشاشة سبع طرق للعرض، بما في ذلك العرض الكلاسيكي الحصري المستوحى من تصميم لوحة عدادات بورشه التقليدية المكون من خمس دوائر مع العداد المركزي لسرعة دوران المحرك.

ويمكن للسائق إدارة نظام بورشه للتحكم بالاتصالات عبر شاشة العرض المركزية عالية الدقة قياس 10.9 بوصات.

وتتوافر سيارة 911 كاريرا الجديدة بنسختي كوبيه وكابريوليه مع نظام الدفع الخلفي عند الطلب، ويتوافر أيضا نظام الدفع الرباعي وهيكل تارجا (يمكن طلبه حصريا مع نظام الدفع الرباعي) لسيارة 911 كاريرا GTS.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.