بالصور| أول سيارة طائرة في العالم

تنتهي في 2022

فى السنوات الأخيرة، انطلقت العديد من العلامات التجارية من مختلف القطاعات من أجل سيارة المستقبل الطائرة ، وتنطلق PAL-V Liberty ، فى 2022 والتي وصفها مصنعوها بأنها أول سيارة طيران إنتاجية في العالم، والحقيقة أن السيارة ، من أصل هولندي ، قد تلقت للتو الموافقة الرسمية التي تسمح لها بالانتقال بشكل قانوني على الطرق الأوروبية، لذلك يمكن الآن تسجيلها وقيادتها مثل أي سيارة أخرى، حسبما قالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية.السيارة الطائرة الهولنديةالسيارة الطائرة الهولندية

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم إطلاق السيارة الطائرة بعد أن اجتازت سلسلة من الاختبارات والمتطلبات الميكانيكية والقيادة، وأصبح النموذج الآن مناسبًا للقيادة على الطرق العامة.

من بين الاختبارات التي كان عليها مواجهتها القيادة في أشكال بيضاوية بسرعة عالية بالإضافة إلى اختبار الفرامل والانبعاثات أو التحكم في الضوضاء. بمجرد اجتياز جميع هذه المتطلبات ، تكون PAL-V Liberty أقرب إلى حد ما من تحقيق الشهادة التي تسمح لها أيضًا بالطيران بطريقة قانونية ومرخصة.

يمنحها محرك احتراق بقوة 100 حصان حياة على الأرض ويتيح لها محركان Rotax 200 HP للطيران، هذه النقطة أكثر تعقيدًا بكثير من تلك المتعلقة بتداول الأرض.السيارة الطائرة من الداخلالسيارة الطائرة من الداخل

وكانت الشركة التى قامت بتصنيع السيارة الطائرة بالفعل الخطوات الأولى في هذا المجال منذ خمس سنوات. وكان في عام 2015 عندما بدأت إجراءات الحصول على شهادة الطيران مع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA). وفقًا للتوقعات ، يجب أن تنتهي العملية في عام 2022 ، عندما ستكون السيارة الطائرة الهولندية جاهزة وقادرة على التحرك برا وجوا.

حتى ذلك الحين ، يجب أن تستمر في اجتياز الاختبارات وتلبية المتطلبات التي يجب أن تؤدي إلى آخر 150 ساعة من الرحلة، بمجرد حصولها على هذا التفويض ، سيحين الوقت لبدء تسليم الوحدات للعملاء ، الذين قاموا في بعض الحالات بشراء السيارة مسبقًا.

وفقًا لمصادر PAL-V ، فإن الاحتياطيات تتزايد فوق التوقعات ، وكل هذا دون أن ننسى أن سعر البداية ليس رخيصًا تمامًا، يبدأ إصدار الوصول إلى النطاق ، المسمى Liberty Sport Edition ، من 299000 يورو،ز ينمو هذا المبلغ اعتمادًا على الإصدار والمعدات المختارة.السيارة الطائرةالسيارة الطائرة

تزن السيارة 660 كيلوجراماً فقط ولها محرك احتراق 100 حصان يسمح لها بالدوران على الأرض حيث يبلغ مداه التقريبي 1315 كيلومتراً. وفي الوقت نفسه ، فإن المسؤولين عن الطيران هم نوعان من الوقود الدافع من نوع Rotax بقوة 200 حصان ويمكن للمركبة أن تطير حتى 500 كيلومتر وتصل إلى سرعة قصوى في الهواء تبلغ 180 كم / ساعة.

0
التخطي إلى شريط الأدوات