At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
انخفاض خطر الوفاة بنسة 56%.. العلاج المناعي أمل جديد لمرضى «سرطان الرئة» | وكالة النيل للأخبار

انخفاض خطر الوفاة بنسة 56%.. العلاج المناعي أمل جديد لمرضى «سرطان الرئة»

ولكنه يحفز الخلايا المناعية المشاركة في التعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها

32

وكالات

مكّن العلاج المناعي %56 من البالغين الذين يعانون من سرطان الرئة ذي الخلايا الصغيرة، وهو نوع من أنواع السرطانات العدوانية، من البقاء على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات من التشخيص.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعد سرطان الرئة السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في جميع أنحاء العالم، ويرتبط بأعلى معدلات الوفيات لدى الرجال والنساء على حد سواء.

وحسب موقع pourquoi docteur الفرنسي -المتخصص بالصحة والعلوم- فإن أكثر أنواع سرطانات الرئة شيوعاً هو سرطان الخلايا غير الصغيرة وسرطان الخلايا الصغيرة.

ويعد سرطان الرئة غير صغير الخلايا الذي يتطور ببطء، هو الأكثر شيوعاً، حيث يمثل %85 من الحالات، فيما يمثل سرطان الرئة صغير الخلايا %15 من الحالات، و«يُعدُّ من السرطانات الشديدة العدوانيَّة، وينتشر بسرعة. وبحلول الوقت الذي يُوضَع فيه التشخيص، يكون السرطانُ قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم»، كما يشير دليل التأمين الصحي الوطني الفرنسي.

◄ تحفيز الدفاعات المناعية

ومن أجل علاج هذا النوع العدواني للغاية من سرطان الرئة، يتعين على المرضى اللجوء إلى العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي. ومع ذلك، أظهر الباحثون، أخيراً، أن العلاج المناعي يزيد من فرص نجاة المرضى. وللتذكير، يعمل العلاج المناعي على الجهاز المناعي للمريض لمساعدته على محاربة المرض، ولا يهاجم العلاج المناعي الورم مباشرة، ولكنه يحفز الخلايا المناعية المشاركة في التعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها.

◄ انخفاض خطر الوفاة

كشف العلماء في الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية (ASCO) أن العلاج المناعي، الذي يتم حقنه مرة واحدة شهرياً لمدة عامين، قلل من خطر الوفاة بنسبة %27. وكانت النتيجة الأخرى هي أن %56 من المرضى ظلوا على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات من التشخيص، مقارنة بـ%47 في السابق. وهذا يمثل زيادة بنسبة %10 تقريباً في البقاء على قيد الحياة بشكل عام.

وفي هذا الإطار يقول الدكتور موريس بيرول -رئيس قسم الأورام الصدرية في مركز ليون بيرار في ليون- في تصريح لقناة «فرانس تيليفيزيون»: «قد لا تبدو نسبة الـ%10 نسبة كبيرة، ولكن على نطاق أبحاث السرطان، فهي نسبة هائلة».

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.